بالوثائق.. 'ولعت' بين الدكاش والبستاني

بالوثائق.. 'ولعت' بين الدكاش والبستاني
بالوثائق.. 'ولعت' بين الدكاش والبستاني

على حسابه على "تويتر"، نشر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش صورة على حسابه للإعلان الصادر عن كهرباء لبنان والذي تم بموجبه تمديد استدراج العروض لتركيب خزانين للفيول أويل في معمل الذوق الحراري.

وتوجّه إلى وزيرة الطاقة ندى البستاني بالقول: "يؤسفني أكثر ان يكون صدر في 20 أيار 2019 اي بعد شهرين من إقرار خطة الكهرباء في مجلس الوزراء والتي طلبت بموجبها تفكيك معمل الذوق الحراري. وحتى يومنا هذا لم يصدر أي قرار من مجلس ادارة كهرباء لبنان يوقف استدراج العروض".

وأضاف: "هذا يدفعنا الى التساؤل والشك حول الاسباب التي تدعو مؤسسة الكهرباء الى طلب تقديم العروض لإنشاء تلك الخزانات، فيما المعمل المنوي إنشاؤه سيكون على الغاز وسيتم تفكيك وهدم المعمل الحالي. لذا معالي الوزيرة، إن كنت تدرين وتغضين النظر فتلك مصيبة".

وقال للبستاني: "إن كنت لا تتابعين ما يقوم به مجلس ادارة كهرباء لبنان فتلك مصيبة اكبر. وفي المناسبة أذكرك بضرورة تشكيل مجلس ادارة جديد لكهرباء لبنان وهيئة ناظمة للقطاع".

وكانت ردت البستاني أمس معلقةً على كلام الدكاش أثناء مناقشة الموازنة والذي تحدّث فيه عن نية مؤسسة كهرباء لبنان تلزيم خزانات للفيول أويل في الذوق، فكتبت عبر فايسبوك "يهم وزيرة الطاقة والمياه أن تلفت انتباه سعادة النائب الى انها ما تهربت يوماً عن الاجابة عن أي تساؤل محقّ ولم تصمت يوماً في وجه ادعاءات أقل ما يقال عنها انها خاطئة".

وأوضحت أن "مؤسسة كهرباء لبنان كانت قد أطلقت في 3-5-2017 استدراجاً للعروض لتركيب خزانين لمادة الفيول أويل في معمل الذوق الحراري، ولكن فور موافقة مجلس الوزراء في نيسان 2019 على الخطة المحدثة لقطاع الكهرباء التي أعدتها وزارة الطاقة والمياه والتي تضمنت توقيف معمل الذوق عن العمل في المدى المنظور واستبداله بمعمل جديد على الغاز الطبيعي، ومنعاً لأي تعارض مع الخطة، عمدت مؤسسة كهرباء لبنان الى اتخاذ الاجراءات الادارية الآيلة الى الغاء استدراج العروض المذكور لانتفاء الحاجة الى هذين الخزانين؛ فاقتضى التوضيح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الادارة الأميركية تفصل بين حزب الله ولبنان... الحريري بدد الأجواء القاتمة
التالى انتشال سيارة في ضبية بعد غرقها (صور)