أخبار عاجلة
هيل يزور بيروت نهاية الأسبوع -
هل تسمّي القوات الحريري؟ -
موقف 'التيّار الوطني الحرّ' ليس للمناورة -
اجتماع الدول الداعمة عزّز حظوظ الحريري -
سيناريوهات عدّة لمرحلة ما بعد تكليف الحريري -
الحريري قد يتمسّك بشروطه لتشكيل الحكومة -

محامو النبطية اعتصموا احتجاجًا على النقص بعدد القضاة

محامو النبطية اعتصموا احتجاجًا على النقص بعدد القضاة
محامو النبطية اعتصموا احتجاجًا على النقص بعدد القضاة

نفذ محامو النبطية اعتصاما في باحة قصر عدل النبطية، احتجاجا على النقص في عدد القضاة في محاكم النبطية، وتوقفوا عن حضور الجلسات وتقديم المراجعات، بمشاركة أعضاء نقابة المحامين في بيروت فادي بركات، وجيه مسعد، وأسعد سعيد.

وألقى ممثل نقابة المحامين في النبطية المحامي شوقي شريم كلمة قال فيها "ان ما تعانيه محاكم النبطية من نقص في عدد القضاة وما ينعكس سلبا على عمل المحامين ومصالح المتقاضين وعلى حسن سير العدالة، كان وراء هذا التحرك الذي يقوم به المحامون والذين كانوا يأملون ان تكون التشكيلات القضائية الاخيرة مناسبة لسد هذا النقص، ولكنهم فوجئوا بأنّ محاكم النبطية لم تنل ما هي بأمس الحاجة اليه من عدد القضاة الذي تستدعيه تشكيل المحاكم، وهو خمسة عشر قاضيا نسبة الى العدد الحالي في الملاك اضافة الى الثغرات التي نتجت عن كيفية تشكيل بعض هيئات المحاكم وهي باتت معروفة".

وقال: من هنا فإن محامي النبطية ومعهم نقابتهم مستمرون في تحركهم وامتناعهم عن حضور الجلسات حتى تأمين العدد اللازم من القضاة والذي يساعد على حسن سير العمل القضائي ، وفي هذا الاطار لا يسعنا الا ان نسجل اعلى درجات التقدير والتنويه للعمل والمحاولات التي يبذلها الرئيس الاول والقضاة العاملين في النبطية من اجل تسيير العمل القضائي رغم الصعوبات الكبيرة والمعاناة التي يتكبدونها مع المحامين والمتقاضين والتي تستمر حتى المساء".

وكانت كلمة لعضو نقابة المحامين في بيروت وجيه مسعد نقل فيها تحيان نقيب المحامين في بيروت واعضاء مجلس النقابة الى المعتصمين، وقال:" هذا الاعتصام محق والدليل انني وزميلي اسعد سعيد بينكم اليوم، ونحن نعتبر ان ما يحصل في النبطية اليوم حصل في بعلبك وفي المحاكم كافة، ونحن نقول ان التشكيلات القضائية لا بد ان تحصل، وقد حصلت ولكن الاستنابات أبطلت مفعول وانتاجية هذه التشكيلات، ومن هذا المنطلق اود ان اقول لكم ما قاله ممثل النقابة الزميل شوقي شريم اننا ننكب في مجلس النقابة على متابعته اليوم".

وأضاف: "أتوجه الى مجلس القضاء الاعلى وادعوه الى زيادة القضاة في النبطية، اليوم يوم حزين في محكمة النبطية واليوم هناك خيبة أمل من المواطن. ونحن كنقابة محامين مسؤولون عن تحصيل حقوق هذا المواطن، واقول اننا سنتابع هذا الموضوع ولن نقبل بأقل من عدالة شفافة وعدالة متواضعة والعدالة ان لم تتواضع لن توصل الى المواطن حقوقه".

كما كانت كلمة لعضو نقابة المحامين في بيروت المحامي أسعد سعيد الذي أعلن تأييده لهذا التحرك، معتبرا "اننا كنقابة محامين في بيروت، ندعم هذا التحرك في النبطية وسائر المناطق، مشددين على ما قاله الزميل شريم اننا لن نقبل الا بالحد الادنى من القضاة في الوقت الحاضر" .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل 9 اشخاص وجرح 3 في تحطم طائرة بساوث داكوتا.. ماذا في التفاصيل؟