أخبار عاجلة
عاملات المنازل ضحايا الدولار أيضاً -
مجلس الوزراء يعتدي على مهام إدارة المناقصات -
ريفي: «حزب الله» حلّ «سرايا المقاومة» -
وفود البذخ في الدولة المفلسة ..! -
جرعات الدعم الخارجي هل تصل متأخرة؟ -
إيران أو الوضع الاقتصادي في لبنان أولاً ؟! -

كيف علّق ترامب على 'علاقة' أخ كيم بالإستخبارات الأميركية؟!

كيف علّق ترامب على 'علاقة' أخ كيم بالإستخبارات الأميركية؟!
كيف علّق ترامب على 'علاقة' أخ كيم بالإستخبارات الأميركية؟!
تعليقاً على ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أنّ كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والذي قتل عام 2017 في ماليزيا، كان عميلاً للاستخبارات الأميركية، أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّه كان سيمنع استخدام كيم جونغ نام كعميل للاستخبارات الأميركية.

وقال ترامب: "لقد رأيت معلومات عن وكالة المخابرات المركزية الأميركية في ما يخص أخيه غير الشقيق. وكنت سأقول له (لكيم جونغ أون) إنّ هذا الأمر ما كان ليحدث تحت رعايتي... ما كنت سأسمح بوقوع ذلك".


وكشف ترامب أيضاً، أنّه تلقى "رسالة رائعة ودافئة جداً" من كيم جونغ أون، وألمح إلى قرب لقائهما مجدداً، مؤكّداً أنّ علاقته مع الزعيم الكوري الشمالي "جيدة جداً"، وأضاف: "كيم ملتزم بما تعهّد به، وذلك مهم جداً بالنسبة لي".

وأثارت تصريحات ترامب موجة من الانتقادات في بلاده، حيث حذّر عدد من المسؤولين الأميركيين السابقين من أن منع ترامب رجال استخباراته من تجنيد عملاء رفيعي المستوى من قبيل أخ كيم، سيحرم واشنطن من أدوات هامة للحصول على المعلومات عن نظام كوريا الشمالية وما يصدر عنه من تهديدات للأمن القومي الأميركي.

وردت سوزان رايس المستشارة في شؤون الأمن القومي في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على تصريح ترامب بسخرية في "تويتر": "يا أميركا، هذا يخبرك بكل ما عليك معرفته عمّن يسمى قائدنا الأعلى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قضية إسراء غريب على مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني