أخبار عاجلة
إحذروا المرور في هذا الطريق بدءاً من الجمعة -
انتخابات في 4 بلديات عكارية.. إليكم التفاصيل! -
عدوان: لن نسمح باختيار قضاة لمراكز إدارية -
إقفال ميني ماركت ومحل خضار في الزرارية -
مسؤول أميركي سابق: لا أرى عودة للنازحين السوريين -

8 قرارات اتهامية من بينها قتل بشعلاني وزهرمان وجرائم أخرى

8 قرارات اتهامية من بينها قتل بشعلاني وزهرمان وجرائم أخرى
8 قرارات اتهامية من بينها قتل بشعلاني وزهرمان وجرائم أخرى
أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان اليوم الجمعة 8 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء الى تنظيمات إرهابية مسلحة، فإتهم في القرار الأول اللبناني علي محمد رايد وأربعة من رفاقه شاركوا في قتل النقيب في الجيش اللبناني بيار بشعلاني والمؤهل أول إبراهيم زهرمان وجرح عسكريين آخرين في عرسال في شباط 2013 وذلك سنداً الى المواد 335 و549 و 549/201 و 639/ 640 و 578 و 733 عقوبات و 143 قضاء عسكري و 72 أسلحة وذخائر،مع الإشارة الى أن القرار غيابي بحق المتهمين بعدما نُفذت مذكرة تحري دائم بحقهم واتضحت كامل هوياتهم.

واتهم في القرار الثاني السوري حازم غزوان رسلان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى "جبهة النصرة" للقتال في سوريا سنداً الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 والمواد عينها معطوفة على المادتين 217 عقوبات و72 أسلحة.

وفي القرار الثالث، اتهم السوري محمد مروان يوسف الموقوف حالياً بجرم الإنتماء الى "تنظيم القاعدة" وتحريض آخرين على الإنضمام الى التنظيم سنداً الى المواد المذكورة في القرار الثاني معطوفة كلها على المادة 201 عقوبات.

وفي القرار الرابع،اتهم السوري محمد حسن الجاسم وثلاثة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم "أحرار الشام" والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري وفقاً للمواد المذكورة في القرار الثالث.

وفي القرار الخامس، اتهم القاضي صوان السوري فارس عبد الرحيم خضرا وأربعة من رفاقه بجرم الإنتماء الى "كتائب الفاروق" والقتال في سوريا سنداً الى المواد المذكورة أعلاه. 

كما اتهم في القرار السادس السوري مرعي حسن هويدي بجرم الإنتماء الى تنظيم داعش والقتال في سوريا.

وفي القرار السابع ،اتهم صوان السوري أسامة صالح سلامة بجرم الإنتماء الى تنظيم داعش والقتال في سوريا،كما اتهم في القرار الأخير السوري عمر ابراهيم الفليطاتي بجرم الانتماء الى تنظيم داعش والقتال في سوريا، وأحال المتهمين الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يحاولون الوصول إلى البرلمان في هونغ كونغ
التالى إشكال في القرقف