كركي: نشكر كل من ساهم بإصدار سندات خزينة

كركي: نشكر كل من ساهم بإصدار سندات خزينة
كركي: نشكر كل من ساهم بإصدار سندات خزينة

أعلن المدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي أنّه “عطفًا على زيارتنا اليوم إلى معالي وزير المالية الدكتور غازي وزني برفقة معالي وزيرة العمل السيدة لميا يمين، والبشرى السارة التي تلقيناها من معاليه بانه سوف يصدر سندات خزينة بقيمة 200 مليار ل.ل. لصالح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالتنسيق بين وزارة المالية والمصرف المركزي.

وتابع في بيان “عطفًا على البيان الصادر عن وزارة المالية بهذا الخصوص يهمنا أن نزف إلى المضمونين وأصحاب المستشفيات بأن الصندوق سوف يباشر بتأدية التقديمات الصحية لجميع المضمونين وكذلك بإصدار السلفات المالية الشهرية للمستشفيات كالمعتاد فور حصوله على السندات من وزارة المالية خلال الأيام القليلة القادمة”.

ولفت كركي الى أنه “في هذه المناسبة، يهمنا أن نشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير وعلى رأسهم دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الذي كان وما زال حامي حقوق وأموال الضمان والمضمونين منذ ما يقارب الأربعين عاما.”

كما توجه المدير العام بالشكر إلى معالي وزيرة العمل التي ومنذ توليها مهامها منذ حوالي السنة تقريبا تابعت بشكل دقيق و يومي كل ما يتعلق بالضمان الإجتماعي.

وختم قائلًا: نتوجه بالشكر الكبير إلى معالي وزير المالية الدكتور غازي وزني الذي من خلال لقاءاتنا المتتالية معه ومنذ توليه منصبه أظهر حسا وبعدا إجتماعيا ووطنيا وإنسانيا”.

وأشار كركي الى أنه “لأول مرة في تاريخ الضمان يحصل الصندوق على مبلغ 300 مليار ل.ل. في أقل من 4 أشهر. فشكرا لكل من ساهم في هذا الإنجاز الكبير ونعاهد المضمونين بأننا سوف نبقى إلى جانبهم وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد لتأمين كافة تقديماتهم وليبقى الضمان صمام الأمان الإجتماعي في لبنان، وندعوهم إلى إلتزام أقصى درجات الحماية والحذر لتجنب الإصابة بفيروس كورونا ريثما تنجلي هذه الغيمة السوداء عن وطننا الحبيب لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”