“أطباء بلا حدود” تنشر فيديو للتوعية من المضادات الحيوية

“أطباء بلا حدود” تنشر فيديو للتوعية من المضادات الحيوية
“أطباء بلا حدود” تنشر فيديو للتوعية من المضادات الحيوية

يصادف في تشرين الثاني من كل عام “الأسبوع العالمي للتوعية من المضادات الحيوية” فإن مقاومة المضادات الحيوية وكما بات معروفاً تعتبر مشكلة صحية متنامية في جميع أنحاء العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة معرضة للأزمات والنظام الصحي المتهالك.

تشهد مشاريع “أطباء بلا حدود” في المنطقة أعدادًا متزايدة من حالات”(ABR) Antibiotic Resistance” في البلدان، وتماشياً مع منظمة أطباء بلا حدود واحتياجاتها، تتخذ المنظمة لبنان كموضوع ذي أولوية لاتصالاتها الطبية.

من خلال هذا الفيديو تسلط منظمة أطباء بلا حدود، الضوء على الفرق بين البكتيريا والفيروسات، وعن مقاومة المضادات الحيوية، وما هي أسباب مقاومتها؟

بالإضافة الى احترام العلاج أي الوصفة الطبية، وتشدد المنظمة في هذا الصدد الى الاستماع واتباع نصيحة أخصائي\ة رعاية صحية مؤهل\ة عند تناول المضادات الحيوية.

منظمة أطباء بلا حدود تذهب أيضا الى أبعد من ذلك بكثير وتصر على جعل مقاومة المضادات الحيوية قضية صحية معترف بها عالميًا. والأهم هو زيادة الوعي بضرورة الحفاظ على قوة المضادات الحيوية من خلال الاستخدام المناسب، وذلك لزيادة الاعتراف بأن الأفراد والمهنيين الصحيين والزراعيين والحكومات يجب أن يلعبوا جميعًا دورًا في معالجة مقاومة المضادات الحيوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”