أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

الأسمر والقصيفي: للاسراع في التشكيل والشروع في الاصلاحات

الأسمر والقصيفي: للاسراع في التشكيل والشروع في الاصلاحات
الأسمر والقصيفي: للاسراع في التشكيل والشروع في الاصلاحات

دعا كل من رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر ونقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي إلى “الإسراع في تشكيل الحكومة والشروع فورا في الإصلاحات المطلوبة في جميع الميادين، لأن لبنان لن يستقيم ويستعيد حيويته إلا بتطبيق القوانين، وهو المدخل الحقيقي الى هذه الإصلاحات التي تعيد الثقة بالدولة ومؤسساتها، بعدما بلغت الأمور حدا خطيرا ينذر بانهيارها وسقوطها سقوطا مدويا واستقلالية القضاء والقضاة”.

وشددا في بيان على ضرورة “أن تباشر الحكومة العتيدة بالتدقيق المالي الجنائي الذي يجب ألا يستثني احدا وإتخاذ الإجراءات القانونية التي تسمح بذلك”، مؤكدا “ضرورة تفعيل دور المستشفيات الحكومية في ظل تفشي جائحة الكورونا وتمددها، واعتماد الاصول القانونية والاكاديمية لترفيع الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية وادخالهم الى ملاك الجامعة”.

وطالبا بـ “رفض رفع الدعم عن السلع الاساسية، لا سيما المواد الغذائية والأدوية والمحروقات، لأن الاقدام على ذلك سيؤدي إلى ثورة لا تحمد عقباها. ولا يمكن السكوت عنها اطلاقا”، كما دعا البيان الصحافيين والاعلاميين إلى “رصد عمليات الفساد والإضاءة على الارتكابات وفضح كل متورط فيها وكشف مواضع الخلل، لأن للإعلام دورا وطنيا يجب أن يؤديه دفاعا عن مصالح الوطن والمواطنين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”