أخبار عاجلة

خطيبة خاشقجي تقدّم شكوى ضد بن سلمان في الولايات المتحدة

خطيبة خاشقجي تقدّم شكوى ضد بن سلمان في الولايات المتحدة
خطيبة خاشقجي تقدّم شكوى ضد بن سلمان في الولايات المتحدة

قدّمت الخطيبة التركية للصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل في تركيا في تشرين الأول 2018، شكوى في واشنطن ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومشتبه بهم آخرين في القضية.

واغتيل خاشقجي، كاتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” ومنتقد للنظام السعودي بعد أن كان مقرّبًا منه، وقُطّع جسده في القنصلية السعودية في اسطنبول حيث كان توجّه للحصول على وثائق. ولم يُعثر على رفاته أبدًا.

وتعتبر خطيبته خديجة جنكيز أن موظفين في السفارة السعودية لدى واشنطن “اجتذبوا” خطيبها “إلى القنصلية السعودية في تركيا عبر حيلة (مفادها أن) تركيا هي المكان الوحيد حيث يمكنه الحصول على الوثيقة التي يحتاج اليها”.

وتضيف الشكوى المقدمة لمحكمة فدرالية في العاصمة الأميركية أن “هذا الاتجاه الخاطئ والقاتل حصل في الولايات المتحدة وكان جزءًا من مؤامرة أوسع كان يُفترض أن يكون لها تأثير مباشر على الأنشطة السياسية لخاشقجي في الولايات المتحدة”.

وتستهدف الشكوى، التي شاركت فيها منظمة معارضة أسّسها خاشقجي هي “الديمقراطية للعالم العربي الآن”، خصوصًا ولي العهد و”أفرادًا عديدين من دائرته المقربة”، بينهم المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات أحمد العسيري.

وتطلب جنكيز تعويضات يُفترض أن تحدد المحكمة قيمتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في موسكو.. أعداد وفيات كورونا تنخفض