أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

طهران: لن نسمح باستخدام الأراضی الإیرانیة لنقل السلاح

طهران: لن نسمح باستخدام الأراضی الإیرانیة لنقل السلاح
طهران: لن نسمح باستخدام الأراضی الإیرانیة لنقل السلاح

نفت طهران الأخبار المتداولة عن قيام روسيا بنقل أسلحة وتجهيزات عسكرية إلى أرمينيا عبر الأراضي الإيرانية، مؤكّدة أنّها لن تسمح باستخدام أراضيها لنقل الأسلحة. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن  المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة، سعيد خطيب زادة، قوله إنّ إیران "تراقب وتسیطر بشكل دقیق علی عملیات الترانزیت وعبور البضائع إلی الدول الأخری، مؤكّداً أن إيران "تسمح بأي حال من الأحوال باستخدام اراضیها لنقل الأسلحة والذخیرة".

وأشار خطيب زادة إلى أنّ ما يجري هو تبادل السلع المتعارفة بين إيران ودول المنطقة، وهذا الأمر متواصل وليس جديداً.

كما نفت السلطات المحلية في محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية (شمال غرب) هذه المزاعم وقال مساعد الشؤون السياسية والأمنية في المحافظة، علیار راستكو، إنّ "مزاعم نقل تجهيزات عسكرية روسية إلى أرمينيا عبر محافظة اذربايجان الشرقية الايرانية أمر لاصحة له على الإطلاق"، مؤكداً أنّ "الشاحنات التي تدخل أرمينيا عبر المحافظة تحمل سلعاً عادية غير عسكرية".


وأضاف المسؤول: "في اليوم أو اليومين الماضيين، نشر بعض الأشخاص صوراً ومقاطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، زاعمين أن معدات عسكرية روسية في شاحنات كاماز يتم إرسالها إلى أرمينيا عبر حدود أذربيجان الشرقية"، مؤكداً أن الصور المنشورة "تتعلق بشاحنات تشتريها أرمينيا من روسيا وتعبر عبر إيران"، وهي "لم تضم أي معدات عسكرية".

وحسب مكتب العلاقات العامة لحاكم أذربيجان الشرقية، فإنه تم نشر مقاطع فيديو وصور لشاحنات "كاماز الروسية" الليلة الماضية عند معبر "نوردوز" الحدودي مع أرمينيا، على بعد 190 كيلومتراً شمال غرب تبريز، يُزعم أنها تحمل معدات روسية لنقلها إلى جبهة حرب قره باغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”