لافروف إلى لبنان أواخر تشرين الأول المقبل...

لافروف إلى لبنان أواخر تشرين الأول المقبل...
لافروف إلى لبنان أواخر تشرين الأول المقبل...

أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس بوتين في الشرق الاوسط وافريقيا مخائيل بوغدانوف سفير لبنان لدى روسيا شوقي بو نصار عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى لبنان اواخر شهر تشرين الاول المقبل للقاء كبار المسؤولين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بوغدانوف وبونصار تلبية لطلب الأخير، حيث جرى تبادل معمق للآراء حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان في ظلّ أزمة الحكومة الناشئة في البلاد.

واكد الجانب الروسي دعمه الدائم لسيادة الجمهورية اللبنانية الصديقة ووحدتها واستقلالها وسيادة القرارات بشأن كافة المسائل على جدول الاعمال الداخلي وضرورة اتخاذها من قبل اللبنانيين انفسهم دون أي تدخل او إملاء خارجي. كذلك تم البحث في الجوانب العملية المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون الروسي اللبناني المتعدد الأوجه.
يذكر ان اللقاء استمر لاكثر من ساعة ونصف تخلله بحث مستفيض في الاوضاع الراهنة في لبنان حيث عبر بوغدانوف عن امله في ان يتمكن اللبنانيون عبر الحوار الوطني الجامع، وبكل فئاتهم، دون استثناء من الاتفاق على تشكيل الحكومة المقبلة المناسبة لحاجاتهم وتطلعاتهم عبر توافقهم الداخلي بعيدا عن اية تدخلات خارجية من اي جهة اتت.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”