أخبار عاجلة
حريق كبير في جبيل ومناشدة من الأهالي (صور وفيديو) -
حريق كبير في جبيل ومناشدة من الأهالي (صور) -
الكرملين يرد على تصريحات ترامب عن قره باغ -
إصابات كورونا في فرنسا تتخطى المليون -

دولة عربية 'غير موجودة' تغلق ممثّلياتها في الولايات المتّحدة.. استنكاراً للتدخّل الأميركي بالمنطقة!

دولة عربية 'غير موجودة' تغلق ممثّلياتها في الولايات المتّحدة.. استنكاراً للتدخّل الأميركي بالمنطقة!
دولة عربية 'غير موجودة' تغلق ممثّلياتها في الولايات المتّحدة.. استنكاراً للتدخّل الأميركي بالمنطقة!

أعلنت "مملكة الجبل الأصفر" وهي دولة عربية "غير موجودة" وغير معترف بها رسمياً، إغلاق ممثلياتها التجارية في نيويورك وسان فرانسيسكو بالولايات المتّحدة الأميركية، وذلك "إستنكاراً على عمليات التدخل الأميركي بالشرق الأوسط"، على حدّ ما ورد في بيان صادر عن وزارة الخارجية التابعة للدولة المزعومة.

 

وأصدرت حكومة "مملكة الجبل الأصفر" بياناً على لسان "مصدر مسؤول بوزارة خارجيتها" تناولت فيه أحداث التطبيع الأخيرة مع إسرائيل، أكّدت فيه أنّ "المملكة حكومةً وشعباً ستظلّ دائماً إلى جانب الأشقاء في دولة فلسطين حتى نيل حقوقهم الغير قابلة للتصرف وعلى رأسها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

 

وأكّدت "حرصها الدائم على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي الفلسطينية وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرارها، ولا تطبيع إلا بإعادة الحقوق لأهلها وفقاً لمبادرة السلام العربية، والعودة لحدود عام 1948". 

 

 

واستنكرت حكومة "الجبل الأصفر" بشدّة ما وصفته بـ"التدخّل الأميركي بالشؤون الفلسطينية"، معلنة أنّه "تقرّر موافقة مجلس الوزراء، بإغلاق مكاتب المملكة التجارية لدى الولايات المتحدة الأميركية في نيويورك وسان فرانسيسكو، وإيقاف إصدار التصاريح للشركات الأميركية، مع الإبقاء على الشركات المصرحه حالياً والمرتبطة بعقود طويلة الأجل وإلغاء إقتراح عضوية المملكة بمنظمة الأمم المتحدة، مع الإبقاء على التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومنظمة الهجرة الدولية أو أي تعاون يخدم المجال الإنساني والمجتمع المدني".

 

 

و"مملكة الجبل الأصفر" هي دولة غير معترف بوجودها بشكلٍ رسمي، تعرّف عن نفسها بأنّها "دولة عربية إسلامية ذات سيادة تقع في الشرق الأوسط من شمال شرق القارة الأفريقية، حيث يحدّها من الشمال جمهورية مصر العربية من الجنوب جمهورية السودان وتبلغ مساحتها الإجمالية 2060 كلم مربّع، وجاءت تسمية الجبل الأصفر نسبة لأكبر جبل فيها". 

 

وتمّ الإعلان عن إنشاء المملكة المذكورة، من خلال فيديو نشر يوم 5 أيلول 2019، أطلت خلاله سيدة تدعى نادرة ناصيف، حيث أعلنت باسم الملك وباسمها بصفتها رئيسة للوزراء، قيام المملكة مشيرة إلى أنّ "الإعلان جاء عقب اجتماع عقده وزراء وملك الدولة في مدينة أوديسا في أوكرانيا".

 

وبحسب ما تعرّف المملكة عن نفسها فإنّ أراضيها تصنّف ضمن الأراضي المباحة التي لا تخضع لسيادة أي دولة، وهي تقع بمنطقة "بئر الطويل" وهي منطقة صغيرة المساحة تعرف أيضاً باسم "مثلث بارتازوجا" تقع بين مصر والسودان، وترفض الدولتان الاعتراف بها. 

 

 

لمزيد من المعلومات عن "مملكة الجبل الأصفر" يمكنكم الضغط على الرابط المرفق.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف