بعد موجات الحر.. هل يكون الشتاء 'شديد البرودة'؟

بعد موجات الحر.. هل يكون الشتاء 'شديد البرودة'؟
بعد موجات الحر.. هل يكون الشتاء 'شديد البرودة'؟
مع قرب انتهاء موسم الصيف ودخول الخريف رسميا، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، منشور حول شدة البرودة ودرجات الحرارة المتوقعة لموسم الشتاء.

المنشور الذي تداولته صفحات عديدة على موقع "فيسبوك"، ادعى تحذير الهيئة من أن شتاء هذا العام سيكون "شديد البرودة"، وذلك بعد موجات الحر المتكررة هذا العام. 

الأرصاد الجوية : تكشف أن فصل الشتاء2020 سيكون "شديد البرودة..♥️Posted by Night on Thursday, August 20, 2020

وفي حين لم تشر هذه المنشورات المتداولة على نطاق واسع إلى جهة مسؤولة عن هذا التصريح، نفت وكالة الأرصاد العالمية، في تصريح لموقع تفنيد الشائعات "فتبيّنوا" هذا الادعاء، وهي منظمة مختصة بإصدار توقعات الطقس لفترات طويلة.
من جانبه أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، صعوبة التنبؤ بحالة الطقس الشتاء المقبل، مؤكدا أن التنبؤ الجوي يكون أدق عندما تقل مدته.
وقال فى تصريح لموقع "فيتو" المصري، إنّ هناك سمات يتميز بها كل فصل، فالشتاء معروف بالبرودة والصيف من سماته ارتفاع الرطوبة، موضحا أن التنبؤ الدقيق يكون خلال 72 ساعة، وأن خرائط الطقس متغيرة وفقا للتوزيعات الضغطية.
فيما قال موقع طقس العرب إن هذه الشائعة عادة ما تنتشر قبل الشتاء ويتم تضخيمها، لكن لا يمكن تأكيدها أو نفيها من الآن.
وقالت الإدارة الأميركية الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، في توقعات تجريبية غير رسمية طويلة الأمد، إن درجة الحرارة في فصل الشتاء المقبل قد ترتفع فوق المعدلات الطبيعية في معظم الولايات، بسبب بعض الظهور الطبيعية.
فيما حذر موقع "سنو براينز" من أن بعض المناطق قد تتعرض إلى الجفاف وارتفاع درجات الحرارة فوق المعدل المعتاد، فيما ستشهد مناطق أخرى هطول ثلوج كثيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”