أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

'القاذفة الشبح'.. ميزات المقاتلة الأميركية لمواجهة أنظمة الدفاع الصينية

'القاذفة الشبح'.. ميزات المقاتلة الأميركية لمواجهة أنظمة الدفاع الصينية
'القاذفة الشبح'.. ميزات المقاتلة الأميركية لمواجهة أنظمة الدفاع الصينية
مع اشتداد الصراع في منطقة الهادئ، والتوتر الحاصل بين الولايات المتحدة والصين، على خلفية مطامع الأخيرة في بحر الصين الجنوبي، وخلافاتها مع الهند، ذكر موقع "ذا ناشونال إنترست" أنه من المتوقع أن تقوم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بنشر قاذفات الشبح "بي-2"بالقرب من الحدود الهندية الصينية في الأيام المقبلة.

وستقوم هذه المقاتلات بمهام طيران، وتدريبات إعداد قتالي، وتدريبات على ما يسمى بـ"التشغيل البيني" للأنظمة.

وهذه القاذفات التي دخلت الخدمة في أوائل التسعينيات، أي قبل نحو 30 عاما، يجري تطويرها من أجل التصدي للدفاعات الجوية الصينية.

وقال التقرير إن القاذفة يجري تجهيزها بأجهزة كمبيوتر، وأجهزة استشعار، وأسلحة، وإلكترونيات جديدة، ومعالج كمبيوتر أسرع 1000 مرة، وهو ما سيساعد على إدخال تحسينات كبيرة، مثل الذكاء الصناعي ورفع كفاءة الاستهداف والتصويب. 


ويجري تزويدها بمستشعر يسمى "نظام إدارة الدفاع المصمم"، الذي يستطيع تحديد مواقع الدفاعات الجوية للعدو، وبالتالي تجنب تهديدها.

ويقول التقرير، الذي أعده، كريس أوزبورن، خبير سابق في وزارة الدفاع الأميركية،  إن البنتاغون يعد جيلا جديدا من المقاتلات الشبح ومن أهمها، القاذفة B-21 مع الاستثمار في تحسين أداء بي-2.

وكانت الصين قد نشرت أعدادا ضخمة من الجنود وكميات كبيرة من الأسلحة على امتداد قطاع حدودي مع الهند متنازع عليه في منطقة الهيمالايا، في خرق للاتفاقيات الثنائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”