أخبار عاجلة
مذيعة تلفزيونية ضحية مناورات المتعهّد -

سوبرة: تستحق بيروت وشهداؤها الحق والحقيقة والعدالة

سوبرة: تستحق بيروت وشهداؤها الحق والحقيقة والعدالة
سوبرة: تستحق بيروت وشهداؤها الحق والحقيقة والعدالة
قال منسق عام بيروت في "تيار المستقبل" د.سامر سوبرة، في بيان : "10ايام مرت على حادث تفجير مرفأ بيروت المزلزل والمصنف التفجير الاكبر في العالم بعد تفجيري هيروشيما وناكازاكي مخلفا مئات الشهداء والاف الجرحى وعشرات المفقودين متسببا بخراب ودمار لم يستثنِ حيا او منطقة في العاصمة الحبيبة بيروت".

اضاف: "امام هول الفاجعة التي ضربت العاصمة وأدت الى تشريد الاف العائلات التي اصبحت بلا مأوى تداعت دول العالم العربي والغربي لتقديم الدعم والعون والمساعدات الانسانية لمساهمة في عمليات الانقاذ في ظل غياب تام للدولة والسلطات التي فشلت في إدارة الأزمة الكارثة التي حلت بالعاصمة ولم تفلح حتى في تفعيل دور ما تطلق عليه تسمية غرفة ادارة الكوارث ".
وتابع: " ولم نشهد حضورا يذكر لاي جهة رسمية في المناطق المنكوبة فيما تولت الجمعيات الاهلية والخيرية والمجتمع المدني والمبادرات الفردية مهام انقاذ المصابين واعمال رفع الردم والركام من معظم احياء العاصمة وتوزيع المساعدات الغذائية والصحية على المتضررين في المناطق كافة".
وقال: " اما حكومة اللجان التي اوصلت البلاد الى انهيار اقتصادي وامني وصحي واجتماعي كعادتها انهمكت بتشكيل لجان التضليل لطمس حقيقة تقصيرها الفادح واختلاق مبررات للتنصل من مسؤوليتها امام اللبنانيين رغم هول الفاجعة التي صدمت العالم ببشاعتها وانصرفت حكومة المستشارين العاجزين الى تعزيز سلطتها والحفاظ على الكراسي والمكتسبات والمغانم على حساب دم الشهداء وارواحهم".
وقال: "لقد انكشف عجز هذه السلطة امام ابسط الازمات واعظمها واثبتت بجدارة ان مصالحها تعلو على مصلحة الوطن والمواطن"، مطالبا بتحقيق عادل وشفاف باشراف محققين دوليين لكشف الحقيقة من دون تزوير".
وختم: "يستحق الانسان في هذا الوطن بسلطة تمثله وتحمي حقوقه وتخفظ كرامته. تستحق بيروت كشف المسؤول عن من دمرها وحاول تشويها، وتستحق بيروت وشهداؤها الحق والحقيقة والعدالة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي