أخبار عاجلة
الأجواء غير سلبية وغير ايجابية -
أديب أطلع عون على ما سمعه من خليل -
التأليف يدخل ساعات الحسم -
فرنسا دخلت بقوّة على خط الاتصالات -
خطوة مالية مقلقة لولا الفضيحة -
بو صعب: المجذوب أفشل وزير تربية على الإطلاق! -

السعودية.. مصدر بالديوان الملكي يعلّق على دعوى الجبري ضدّ بن سلمان

السعودية.. مصدر بالديوان الملكي يعلّق على دعوى الجبري ضدّ بن سلمان
السعودية.. مصدر بالديوان الملكي يعلّق على دعوى الجبري ضدّ بن سلمان

علّقت مصادر سعودية، على الدّعوى القضائية التي رفعها المسؤول الاستخباري السعودي السابق ومستشار ولي العهد السابق، سعد الجبري، أمام محكمة أميركية، ضدّ ولي العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان.

 

ورأى مصدر في الديوان الملكي السعودي - لم يكشف عن اسمه - أنّ هذه الدعوى هي مجرد "إعلان علاقات عامة لا يقدّم ولا يؤخر"، واصفاً الدعوى بأنها "قضية واهية لا تقدم أي دليل"، متهماً المسؤول السابق بالتورّط في قضايا فساد خطيرة بمليارات الدولارات خلال فترة عمله في وزارة الداخلية.

 

من جانبه، أكّد مسؤول سعودي وصفته وكالة "فرانس برس" بأنّه "رفيع المستوى" للوكالة أنّ "الحكومة (السعودية) تستعدّ للرد على الدعوى القضائية في المحكمة الأميركية".

 

وذكرت "فرانس برس"، أنّ الدعوى تشمل اتهام الجبري للأمير محمد بن سلمان بتدبير اعتقال نجله وابنته في المملكة بدون توجيه اتهامات لهما.

 

واتهم الجبري بن سلمان بـ"إرسال فرقة قتل إلى كندا، حيث يعيش في المنفى، بهدف قتله وتقطيعه بالطريقة نفسها التي قتل بها الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول عام 2018"، على حد قوله.

 

وجاء في الدعوى أنّ "الجبري هو أكثر شخصية يرغب ولي العهد بالتخلص منها".

 

وأضاف مسؤول الاستخبارات السابق أن "ولي العهد السعودي يريد التخلص منه بسبب قربه من الأمير محمد بن نايف الذي حلّ محمد بن سلمان مكانه في ولاية العهد في 2017، ولأنّه يعرف الكثير عن نشاطات له يمكن أن تلحق ضرراً بالعلاقات بين واشنطن والرياض".

 

وأقيمت الدعوى على الأمير محمد و12 شخصاً آخرين ذكرت أسماؤهم و11 شخصاً لم تحدد هوياتهم، لمحاولة القتل خارج إطار القضاء، بموجب "قانون حماية ضحايا التعذيب".

ومن غير الواضح مصير الدعوى في الولايات المتحدة حيث لا يقيم الجبري ولا ولي العهد.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي