اتحاد نقابات العمال في الشمال استنكر الاهمال الذي تتعرض له طرابلس

اتحاد نقابات العمال في الشمال استنكر الاهمال الذي تتعرض له طرابلس
اتحاد نقابات العمال في الشمال استنكر الاهمال الذي تتعرض له طرابلس

استنكر اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي بعد الاجتماع الذي عقده مساء اليوم في مقر الاتحاد، في بيان، "ما تتعرض له مدينة من اهمال يكشف حجم مؤامرة كبيرة". ولفت المجتمعون الى "مسألة حجز ملف شركة "نور الفيحاء"، والتي من شأنها اذا ما ابصرت النور، أن تؤمن التيار الكهربائي للفيحاء وجوارها على مدار 24 ساعة في أدراج وزارة الطاقة".

اضاف: "لقد سبق أن أسس هذه الشركة الرئيس نجيب ميقاتي مع عدد من شخصيات وفاعليات طرابلس، ومن المعلوم وكما لم يعد خافيا على أحد، فأن ملف "نور الفيحاء" إستوفى كل الشروط الفنية والقانونية منذ فترة طويلة، ووفقا للمعايير التي وضعها مجلس إدارة شركة كهرباء لبنان، ليبقى السؤال الذي يطرح نفسه في هذا الواقع المضمحل: متى سننتهي من الكيدية مع مدينة طرابلس التي تتعاطاها بعض التيارات السياسية الموجودة في السلطة؟ والى متى ستبقى طرابلس مدينة لتصفية حسابات سياسية واضحة؟ ام ان معايير الحرمان ووضع شراع العتمة على اهل طرابلس، اصبح امرا يتلذذ فيه كل من له مصلحة في تسويات وصفقات ناتجة عن مكاسب شخصية على حساب شعب بأكمله".

كما تطرق الاتحاد الى ازمة مياومي الضمان الاجتماعي الذين لم يقبضوا رواتبهم منذ سنة ونصف، داعيا الى "بت قضيتهم وإنصافهم". كما أيد في مجال آخر إضراب اتحاد البلديات في لبنان سعيا الى إقرار القانون 46/2017 (تطبيق سلسلة الرتب والرواتب)". وذكر "المعنيين بضرورة تصحيح الاجور للعاملين بالقطاع الخاص". وابقى الاتحاد جلساته مفتوحة لأي طارئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى