أخبار عاجلة
أوّل تعليق لـ'الوطني الحر' على ما حصل في مجلس النوّاب! -
'داعش' يعيد رص الصفوف.. هل من دور تركي؟ -
القرار بتمديد اتفاق أوبك+ في اذار.. وروسيا تلتزم الصمت! -
سرقة مؤسسة في بعلبك.. والمسروقات بالملايين! -
ما جديد التحقيقات في ملف جريمة بتدعي؟ -

الحريري يتابع لقاءاته في دافوس ويدعو رئيس البرازيل لزيارة لبنان

الحريري يتابع لقاءاته في دافوس ويدعو رئيس البرازيل لزيارة لبنان
الحريري يتابع لقاءاته في دافوس ويدعو رئيس البرازيل لزيارة لبنان

تابع رئيس مجلس الوزراء لقاءاته في دافوس، فزار مساء اليوم الرئيس البرازيلي ميشال تامر في مقر إقامته وعرض معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة وأهمية مشاركة البرازيل في مؤتمر "سيدرز" الذي سيعقد في باريس.

وبعد الإجتماع، قال الحريري: أردت لقاء الرئيس البرازيلي لأنّ هناك علاقات عميقة جدا تجمع بين بلدينا وعددا كبيرا من اللبنانيين المقيمين في البرازيل، ونحن نريد لهذه العلاقات أن تترسخ من خلال زيادة التعاون بين البلدين.

وأضاف: "لقد وجهت للرئيس البرازيلي دعوة لزيارة لبنان لأنّه بلد غال جدّاً على قلبه، ونأمل أن تستمر هذه العلاقات تحتاج إلى مزيد من التفعيل، خاصة اقتصاديا، لما فيه مصلحة البلدين. وأعتقد أن التجارة يجب أن تزداد فيما بيننا. كما أن لبنان يتخصر لعقد مؤتمر جديد في باريس لإعادة بناء بناه التحتية، وفي هذا المؤتمر ستكون هناك فرصة كبيرة لمشاركة واسعة من القطاع الخاص في مجال الكهرباء وعدد من المجالات الأخرى، والشركات البرازيلية مرحب بها جدّاً للمجيء إلى لبنان والعمل فيه".

بعد ذلك التقى الحريري في مقرّ منتدى دافوس الإقتصادي رئيس وزراء أرمينيا كارين كارابيتيان وعرض معه العلاقات الثنائية. ومساء، التقى عددا ًمن رجال الأعمال اللبنانيين الذين يشاركون في مؤتمر دافوس، وهم من أبرز رجال الأعمال المنتشرين في عدد من دول العالم، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وأطلعهم على البرنامج الاستثماري الذي تعده الحكومة اللبنانية للنهوض الاقتصادي، وحثهم على المشاركة الفاعلة فيه من خلال مشاريع استثمارية.

كما التقى الحريري في فندق كونغرس بدافوس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان، وعرض معه آخر المستجدات في لبنان والمنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جعجع لبومبيو: الشعب اللبناني 'مكفى وموفى' وليس بحاجة للمساعدة
التالى توتّر بعد هدنة