أخبار عاجلة
الجيش يوقف خمسة من أقرباء بريص -

25 مُرشحاً لـ"الوطني الحرّ" يُنهون تقديم أوراقهم خلال أسبوعين

25 مُرشحاً لـ"الوطني الحرّ" يُنهون تقديم أوراقهم خلال أسبوعين
25 مُرشحاً لـ"الوطني الحرّ" يُنهون تقديم أوراقهم خلال أسبوعين

ذكرت صحيفة "الديار" أن 7 مرشحين على لوائح التيار الوطني الحر انتهوا من تقديم اوراق ترشحهم رسمياً الى وزارة الداخلية هذا الاسبوع فيما يستعد 9 آخرون للأمر نفسه الاسبوع المقبل و9 آخرون الاسبوع الذي يليه ليكتمل عقد المرشحين الـ25 في مطلع آذار وفق ما تؤكد اوساط قيادية في التيار الوطني الحر لـ"الديار".

وتقول الاوساط ان رئيس التيار الوزير جبران باسيل والذي يمسك بالملف الانتخابي بمعاونة المكتب السياسي للتيار، حدد 24 آذار المقبل كسقف نهائي لاعلان لوائح التيار والتحالفات ولكن هذا لا يعني ان الامور لن تظهر قبل هذا التاريخ.

وتؤكد اوساط قيادية في الثنائي الشيعي لـ"الديار" ان الامور ايجابية بين التيار وحزب الله وحتى مع حركة امل رغم الخلافات الاخيرة بين التيار البرتقالي والحزب الاخضر وتم الاتفاق في دائرتين الاولى: بعبدا وفيها مرشحان شيعيان لامل وحزب الله هما النائب علي عمار والدكتور فادي علامة. وفي جيبل - كسروان هناك مرشح لحزب الله وهو الشيخ حسين زعيتر مكان النائب الحالي عباس الهاشم، وتقول الاوساط انه لولا وجود توافق في هاتين الدائرتين لما اعلن الثنائي اسماء مرشحيهما فيهما. وتلفت الى انه ليس ضرورياً ان يكون هناك تحالف في كل لبنان بين التيار وحزب الله وامل. وتشير الى ان الامور في صيدا- جزين ستكون صعبة وستكون هناك مواجهة بين الثنائي الشيعي من جهة والتيار البرتقالي والازرق من جهة ثانية وبالتحديد حول المرشحين اسامة سعد وابراهيم عازار، وكذلك في بيروت الثانية وقد تمتد المواجهة الى الشمال لدعم الحليف الوزير سليمان فرنجية. وتؤكد ان المواجهات الانتخابية في لوائح متقابلة لا يعني المواجهة الانتخابية الشاملة بل هي ضرورات انتخابية وسياسية ولمناصرة الحلفاء.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

(الديار)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي