أخبار عاجلة
عيات شيعت الشهيد النشار الى مثواه الأخير -

إغلاق شواطئ غزة لضخ مياه الصرف الصحي

إغلاق شواطئ غزة لضخ مياه الصرف الصحي
إغلاق شواطئ غزة لضخ مياه الصرف الصحي

أعلن اتحاد بلديات قطاع غزة، اليوم الاربعاء، نيته "إغلاق شواطئ القطاع بالكامل لضخ مياه الصرف الصحي فيها بسبب عدم قدرة البلديات على توفير الوقود لمحطة المعالجة وسط تفاقم الاوضاع الانسانية والبيئية"، متحدثا عن "حال طوارئ" في الخدمات الاساسية.

وقد توقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة الاسبوع الماضي عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها، بحسب شركة توزيع الكهرباء في غزة.

وقال رئيس بلدية غزة نزار حجازي الذي تلا بيانا باسم اتحاد بلديات قطاع غزة "سيتم إغلاق (شواطئ) بحر قطاع غزة بالكامل وسيتم ضخ مياه الصرف الصحي نحو البحر لعدم قدرة البلديات على توفير الوقود (لمحطة المعالجة) واستمرار سياسة العقاب الجماعي المفروضة على السكان". واعلن "حال الطوارئ في مدن قطاع غزة وبلداته في قطاع الخدمات الاساسية".

وتابع ان ذلك يأتي "في ظل استمرار تفاقم الأزمات التي تعصف بمدن وبلديات القطاع وتخلي كافة الأطراف عن السكان وتفاقم الكارثة الإنسانية والبيئية للقطاع المحاصر للعام 13 على التوالي وانهيار الحالة الاقتصادية وازدياد ساعات قطع التيار لـ20 ساعة يوميا وتوقف معظم المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع خاصة التي تمس الخدمات الأساسية لا سيما الوقود وتشغيل عمال النظافة".

وأكد ان "هذا الامر يؤثر بشكل بالغ على قطاع الخدمات الأساسية ويهدد بانعدام مقومات الحياة"، موضحا أن "البلديات أصبحت غير قادرة على تقديم الحد الأدنى للسكان في ظل تصاعد الأزمات".

واوضح حجازي أنه "أمام كارثية الوضع الحالي وبدء انعدام مقومات الحياة، نعلن حال الطوارئ بما يشمل تقليص كل الخدمات الأساسية المقدمة الى السكان بنسبة 50 في المئة لتجنب انهيارها بشكل كامل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي