أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين تركيا والأردن

توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين تركيا والأردن
توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين تركيا والأردن

وقّع رئيس أركان الجيش التركي الفريق أول خلوصي أكار، ونظيره الأردني الفريق محمود فريحات، اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين البلدين.

جاء ذلك عقب استقبال قائد الجيش الأردني لرئيس أركان الجيش التركي، في مطار ماركا العسكري، ضمن زيارة رسمية للأخير.

وبحث الجانبان في مقر القيادة العامة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين.

كما التقى أكار مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في وقت سابق من مساء أمس، وجرى استعراض مجالات التعاون العسكري بين الأردن وتركيا.

وتناول اللقاء أيضاً، جهود الحرب على الإرهاب، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني الفريق محمود فريحات، والسفير التركي في عمّان مراد قرة غوز.

وتشترك كل من الأردن وتركيا في حدود طويلة مع سوريا، يسيطر المسلحون على المعابر الحدودية معهما، حيث تواجه تركيا على حدودها تهديد القوات الكردية، في حين يخشى الأردن من سيطرة الفصائل المسلحة، مثل حركة المثنى ولواء شهداء اليرموك.

كما يشترك البلدان في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيهما، حيث تستقبل تركيا قرابة 2.7 مليون لاجئ بداخل المخيمات وخارجها، في حين يستقبل الأردن قرابة مليون لاجئ بعدة مخيمات، أهمها الزعتري والأزرق، ويعيش عدد كبير منهم خارج المخيمات.

(وكالات)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”