أخبار عاجلة
جلستان تشريعيتان الأربعاء والخميس المقبلين -
بعبدا تنتظر -
مأزق التعليم -

مؤتمر الطاقة الاغترابية سيعقد في سيدني في 9 و10 اذار

مؤتمر الطاقة الاغترابية سيعقد في سيدني في 9 و10 اذار
مؤتمر الطاقة الاغترابية سيعقد في سيدني في 9 و10 اذار

أعلنت السفارة اللبنانية في كانبرا في بيان أن مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية- (مؤتمر أوقيانيا 2018 ) سيعقد في التاسع والعاشر من شهر آذار 2018 في Doltone House - Australian Technology Park في سيدني برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل".

وأضاف البيان "أخيرا تأكدَّ الحدث المنتظر بعد المؤتمرات بعد المؤتمرات الاقليمية للطاقة الإغترابية اللبنانية في أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وأفريقيا، ها هو مؤتمر أوقيانيا يتهيأ للاحتفال برحلة نجاح المغتربين اللبنانيين المقيمين في قارة الأحلام. وهي فرصة فريدة من نوعها لتقوية الروابط الإجتماعية والعلاقات في مجال الأعمال".

وأوضح ان "المؤتمر سيشمل حلقات نقاشٍ مختلفة تجمع المغتربين والمقيمين اللبنانيين تحت سقف واحد ليتشاركوا خبراتهم ويعززوا علاقاتهم. وستتناول الحلقات مواضيع "اللبنانية" (Lebanity) بين الماضي والحاضر، وفرص الإستثمار بين لبنان وأوقيانيا، وتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وأستراليا، والتبادل في مجال التربية والتعليم وفي مجال الرعاية الصحية بين لبنان وأستراليا، وقصة الإرث الثقافي والروابط الإجتماعية بين لبنان وأوقيانيا".

واكد ان "الوزير جبران باسيل، الذي أطلق مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية في العام 2014، يعتبر أن المؤتمر "يشكل منصة شاملة لكل الذين يحنون إلى الوطن اللبناني ويفتح لهم بابا لمبادرات التعاون المتنوعة والمنتظرة".

ويسعى مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية إلى "تعزيز الإرث اللبناني من خلال نشر الثقافة والتقاليد والرؤية اللبنانية في العالم، كما وأنه يوفر فرصا جديدة للبنانيين المقيمين والمغتربين ليعملوا يدا بيد من أجل إعادة إنعاش صورة لبنان واستعادة ثقة العالم باقتصاد البلد.

وختم "فليكن مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية في أوقيانيا ناجحا بقدر نجاح المغتربين اللبنانيين في أوقيانيا.

ودعا البيان الى التسجيل على الانترنت على الموقع الإلكتروني التالي www.lde-leb.com قبل الخامس من شهر آذار 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي