أخبار عاجلة
تصعيد 'المنار' يوحي بمستوى كلام نصرالله -
المازوت مفقود في الأسواق.. ماذا عن البنزين؟ -
أيها اللبنانيون.. أزمة أدوية بدأت تلوح في الأفق -

معدات طبية يابانية لمستشفى الحريري

معدات طبية يابانية لمستشفى الحريري
معدات طبية يابانية لمستشفى الحريري

أقيم في "مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي" احتفال تكريم السفارة اليابانية لمناسبة تسليمها المستشفى هبة عينية هي عبارة عن معدات طبية، فضلا عن إنجاز مشروع منح صغيرة الحجم حصل "مستشفى رفيق الحريري الجامعي" من خلاله على نظام تنظير ممول من حكومة اليابان بالتعاون مع شركة "فوجيفيلم"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ممثلا بالمدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار، في حضور سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، والمدير العام لـ"مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي" الدكتور فراس أبيض، والمدير الإداري لشركة "فوجيفيلم" في الشرق الأوسط جون هيغوتشي وحشد من الأطباء والموظفين.

وختاما، لفت الدكتور عمار إلى أن وزارة الصحة "ملتزمة تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتولي المستشفيات الحكومية أهمية خاصة لتنفيذ استراتيجيتها ويشكل مستشفى رفيق الحريري الجامعي حجر زاوية فيها". وذكر بأن "هذا المستشفى وغيره من المستشفيات الحكومية في لبنان تحملت في السنوات الأخيرة الأعباء الهائلة للنزوح السوري إلى لبنان".

وأضاف: "إن تلبية الحاجات الصحية للنازحين هي مسؤولية مشتركة ولا يمكن لبنان مواجهة هذا التحدي وحيدا، وخصوصا أن النازحين شكلوا زيادة نسبتها 30 في المئة على مجمل السكان في لبنان. وللأسف كانت المساعدة الدولية مساعدة متواضعة بالنسبة إلى حجم الحاجات. في المقابل، شكل دعم اليابان للمستشفيات الحكومية في لبنان مساهمة عملية للمحافظة على النظام الصحي في ظل الظروف الدقيقة التي كان يمر بها".

وشكر باسم وزير الصحة اليابان على "دعمها الذي يمد المستشفى بمعدات متطورة تكنولوجيا، مبديا ثقته بأن "العاملين في المستشفى سيستفيدون منها لإعلاء شأن الخدمات الصحية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استصراحات لافتة
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي