تصريحات صادمة لكبير المفاوضين: ليبرمان هو الرئيس الفلسطيني والسلطة ستختفي قريباً!

تصريحات صادمة لكبير المفاوضين: ليبرمان هو الرئيس الفلسطيني والسلطة ستختفي قريباً!
تصريحات صادمة لكبير المفاوضين: ليبرمان هو الرئيس الفلسطيني والسلطة ستختفي قريباً!

قال القيادي في حركة فتح وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، إنه سيقول أموراً قد تغضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرجحاً اختفاء السلطة الفلسطينية برمتها قريباً، وذلك في مقابلة أجرتها معه القناة الثانية العبرية.

ووفقاً لما نقلته وكالة صفا الفلسطينية، فإن عريقات قال: أعتقد أن الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، أما رئيس الوزراء الفلسطيني فهو منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة الجنرال بولي مردخاي".

وأعرب كبير المفاوضين الفلسطينيين، القيادي في حركة فتح صائب عريقات عن تشاؤمه إزاء "حل الدولتين"، مُرجحاً في نفس الوقت "اختفاء السلطة الفلسطينية برمتها قريباً، ولن يكون لها أمل في الحياة".

وذكر عريقات أن "الرئيس عباس لا يمكنه التحرك من رام الله دون إذن من مردخاي وليبرمان".

وقال عريقات، إن الشارع الفلسطيني بدأ "يكفر بفكرة حل الدولتين"، لأنه يراها غير واقعية، في ضوء تنامي الاستيطان، مضيفاً أن "الفكرة الدارجة اليوم في الشارع الفلسطيني هي فكرة الدولة الواحدة ذات الحقوق المتساوية".

هذه التصريحات غير المألوفة من عريقات الذي يشغل منصب كبير المفاوضين الفلسطينيين، ويعد أحد أركان مسيرة السلام مع إسرائيل، تأتي في وقت أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس عباس سيدعو إلى إيجاد إطار أوسع لمفاوضات السلام مع إسرائيل، من دون رعاية أميركية، وذلك في خطاب سيلقيه أمام مجلس الأمن الدولي.

وعن سرِّ هذا التغيُّر في موقفه، قال عريقات، إن أحد الشبان طالبه قبيل إجرائه عملية زراعة رئة قبل أشهر في الولايات المتحدة، بعمل "زراعة لسان جديد، بدلاً من مواصلة خداع الفلسطينيين طوال هذه السنوات"، مشيراً إلى أنه "بات مقتنعاً بهذه الفكرة"!.

(هافينغتون بوست)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المُشكلة داخلية وليست بالوافدين.. لا إقفال تاماً قريباً: نحو التشديد وتفعيل محاضر الضبط؟
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي