أخبار عاجلة

طهران تهدد بمحو تل أبيب.. ولافروف يعترض

طهران تهدد بمحو تل أبيب.. ولافروف يعترض
طهران تهدد بمحو تل أبيب.. ولافروف يعترض

هدّد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي، اليوم الإثنين، من أيّ محاولة من الإسرائيليين للقيام بهجوم ضدّ إيران، وشدّد على أنّ طهران لن توفر لهم فرصة للهروب إذا ما فكّروا في مهاجمتها.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن رضائي قوله: "سوف نحوّل العاصمة الصهيونية تل ابيب الى ركام من تراب، إذا فكروا بمهاجمتنا".

من جهة ثانية، سخر نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقال إنّ "لدى أميركا وإسرائيل ممثلين كوميديين، أحدهما يعرض قطعة من صاروخ في البيت الأبيض، والثاني جزءا من طائرة مسيرة يدّعيان أنهما لإيران".

وكان نتنياهو قد عرض خلال كلمته في مؤتمر ميونخ للأمن، الأحد، قطعة من حطام الطائرة الايرانية من دون طيّار، التي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي مؤخراً. وقال نتنياهو ملوّحاً بالقطعة أمام وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، إنّ "إيران تنكر أنّها أرسلت طائرة إلى مجالنا الجوي. هذه هي قطعة من الطائرة الإيرانية أو ما تبقى منها بعد أن أسقطناها. جلبتها إلى هنا لترونها بأمّ أعينكم. السيد ظريف، هل تعرف ما هذه القطعة؟ يجدر بك أن تعرف. فهي إيرانية المصدر. لا تختبروا إصرار إسرائيل".

كلام نتنياهو جاء بعد كلمة ألقاها ظريف، اتهم فيها إسرائيل بالتدخل في شؤون جيرانها، وحذّر من أنّ أيّ اعتداء على إيران لن يمر من دون رد. وكرّر ظريف تهديداته خلال كلمته في مؤتمر الشرق الأوسط لنادي "فالداي"، الاثنين، والتي شدد فيها على ضرورة التصدي لأنشطة إسرائيل في الشرق الأوسط وتدميرها.

كلام ظريف استدعى ردّاً من وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، الذي قال إنّ موسكو "ترفض التصريحات التي تتحدث عن ضرورة تدمير إسرائيل". وأضاف: "قرار الولايات المتحدة الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يرجع إلى حدّ كبير إلى التحيز المناهض لإيران، وهذا أمر محفوف بالمخاطر، وقد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع".

وتابع لافروف: "لا نتفق مع محاولات النظر في أيّ مشكلة إقليمية عبر منظار محاربة إيران. يلحظ هذا في سوريا ويلحظ في اليمن وحتى تطورات الأوضاع الأخيرة حول القضية الفلسطينية، بما في ذلك إعلان واشنطن قراراها الاعتراف بالقدس كعاصمة استثنائية لإسرائيل، هي إلى حد كبير انطلقت من التحيز ضد إيران".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي