أخبار عاجلة

بوعاصي: تصريحات تيلرسون لم تلقَ صدى داخل الحكومة

بوعاصي: تصريحات تيلرسون لم تلقَ صدى داخل الحكومة
بوعاصي: تصريحات تيلرسون لم تلقَ صدى داخل الحكومة

أكَّد وزير الشؤون الإجتماعية بيار بوعاصي أنَّ "تصريحات وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون لم تلق صدى داخل مجلس الوزراء"، معتبراً أن "لا جديد في الموقف الأميركي تجاه "حزب الله" فمن المعروف أنّ واشنطن تعتبره منظمة إرهابية، ولكن المعروف أيضاً أنَّ الحزب جزء من الحياة السياسية في لبنان وهذا واقع قائم".

وقال في حديث عبر قناة "المستقبل": "مواقف تيلرسون لم تلقَ صدى في الحكومة وإن كنا نحن كـ"قوات" نرفض وجود أي سلاح غير شرعي خارج إطار الدولة. وإشكاليتنا الأساسية مع "حزب الله" هي في سلاحه بالإضافة الى تأثيره على السياسية الخارجية وارتباطه بإيران وطرحه الايديولوجي. لا علاقة على المستوى السياسي بيننا وبين "حزب الله" ولكن على المستوى الشخصي هناك تواصل أكان في مجلس الوزراء او مجلس النواب".

وعن موضوع الغاز، شدد بو عاصي على أنَّ "لبنان متمسك بسيادته وحدوده وهذا أمر بديهي وواجب وطني وفي طبيعة الحال "القوات اللبنانية" كحزب سيادي تتمسك بذلك".

وأضاف: "لدينا الحدود البرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة وبلوكات النفط والملفات الثلاث مترابطة. ونحن متمسِّكون بحقوق لبنان وبالتالي إذا كان هناك أي أشكاليات حول هذه الملفات فلتطرح الأمور وفق الأطر القانونية والدولية المعنية ولكن المبدأ هو التمسك بالسيادة وبالثروات الوطنية".

ورأى أنّ "الطرف الأميركي قد يلعب دور الوسيط في حل هذه الاشكاليات ولكنه لا يستطيع أن يقرِّر عنا. طالبنا في جلسة مجلس الوزراء أمس الاستعانة بخبراء قانونيين وعلميين لشرح مسألة الحدود والترسيم لنأخذ موقفا واضحا مبنيا على اساس علمية".

وفي ملف الكهرباء، أشار بوعاصي إلى أنَّ "حزب "القوات" اول من طرح موضوع الكهرباء عند مناقشة الموازنة ومستمر على موقفه، لأنّ عجز الموازنة نتيجة عجز الكهرباء هو مليار ونصف مليار دولار".

وقال: "الكهرباء "سلة مفخوتة" والحلّ يجب ان يكون مستداماً، وعند تأمين الكهرباء بشكل دائم يجب رفع الدعم عن الكهرباء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا