أخبار عاجلة
بلدية برجا: تسجيل 8 حالات جديدة بكورونا -

منذ 18 عاماً.. ترامب أول رئيس أميركي يشارك في دافوس

منذ 18 عاماً.. ترامب أول رئيس أميركي يشارك في دافوس
منذ 18 عاماً.. ترامب أول رئيس أميركي يشارك في دافوس

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيحضر منتدى "دافوس" الاقتصادي الدولي في سويسرا يومي الخميس والجمعة المقبلين، على رأس وفد وزاري كبير، بعد الشكوك الأخيرة حول حضور ترامب للمنتدى.

وقال هربيرت مكماستر مستشار الأمن القومي في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "من المقرر أن يتوجه الرئيس دونالد ترامب إلى سويسرا الخميس. وسيجتمع مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وأضاف أن الرئيس الاميركي سيبحث خلال إقامته في دافوس المشكلات الدولية وسيبحث مع تيريزا ماي جهود المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية والأزمة السورية والاتفاق النووي الإيراني".

وأوضح أن ترامب سيبحث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قراره بشأن القدس كما سيؤكد خلال المنتدى التزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل فضلا عن بحث ودعم الجهود الرامية إلى الحد من نفوذ إيران في الشرق الأوسط من أجل تحقيق سلام دائم في المنطقة".

وقد تجنب بعض الرؤساء الأميركيين حضور المنتدى السنوي الراقي خشية أن يبدوا غير ملمين بشكل كاف بموضوعات الاقتصاد المطروحة خلال الفعالية العالمية الذي يشارك فيها حكام وزعماء الكثير من دول العالم.

يشار الى أن بيل كلينتون كان آخر رئيس أميركي حضر جلسات المنتدى العام 2000.

(وكالات)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرقتان في الجية وسنّ الفيل.. وهذه قيمة المسروقات!
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا