أخبار عاجلة
بايدن يفوز في أريزونا رسميًا -
مؤشر “داو” يحقق أعلى أداء شهري منذ ثلاثة عقود -
قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا -

دولة تتدخل بالانتخابات ووزير كبير "عديم الخبرة".. ماذا ورد بأسرار الصحف؟

دولة تتدخل بالانتخابات ووزير كبير "عديم الخبرة".. ماذا ورد بأسرار الصحف؟
دولة تتدخل بالانتخابات ووزير كبير "عديم الخبرة".. ماذا ورد بأسرار الصحف؟

النهار

تحدث ديبلوماسي غربي عن أن "حرب المستشارين" أضرّت كثيراً بلبنان في رصيده بالتعامل مع المنظمات الدولية رغم إقصاء الرئيس عون أحد مسبّبي المشكلة.

يؤكد نائب أن الرئاسة السورية طلبت مباشرة إدراج اسمين على لائحة الثنائي الشيعي في بعلبك - الهرمل.

يلفت نقابي الى تصريح لوزير التربية عن كيفية إدارة المدارس الارثوذكسية الأزمة المالية من دون أن ترهق أحداً ودعا الى الاقتداء بها.

استوقف البعض الحفاوة اللافتة التي قوبل بها نوّاب "اللقاء الديموقراطي" لدى زيارتهم عرب خلدة وما إذا كانت لها دلالات انتخابيّة.

الجمهورية

عُلِم أن أعضاء إحدى الهيئات النقابية يستعدّون للتحرُّك باتجاه وزارة التربية قبل الجلسة الحكومية لإدراج مطالبهم على جدول أعمال الجلسة.

كشف أحد نواب كتلة حزبية أن سياسة "الحظر الإعلامي" على نوابه سيتخلّى عنها الحزب في المرحلة المقبلة.

نُقِل عن ديبلوماسي غربي تأكيده أن إدارة ملف لبنان لدى بعض الدوائر الإقليمية لم تخضع لأي تغيير في الآونة الأخيرة على الرغم من إبتعاد بعض المشتغلين فيه عن الأضواء.

رأى البعض في الإهتمام الذي حظي به مسؤول روحي في الفاتيكان مؤشراً لحجم إهتمامه بحل قضية كانت عالقة.

اللواء

أبلغت الماكينة الانتخابية أن موظفاً كبيراً سابقاً على لائحة حزب بارز بات ثابتاً.

يُخيَّر محسوبون على تيّار سياسي منتشر بين الترشيح للنيابة أو انتظار فرصة الوزارة، ولكن من دون تأكيدات.

تتحدث مصادر دبلوماسية عن قلة خبرة دبلوماسية لدى وزير دولة كبرى، وإن الموقف الحقيقي لبلاده هو من رسمه نائب مساعده لشؤون المنطقة.

الشرق

رفض مرجع وزاري طرابلسي بارز اي محاولة لاضعاف الصف السني في "عاصمة السنة طرابلس"... مؤكدا ان "التعددية السياسية" شيء ومكونات المجتمع شيء اخر.

لم تصل المفاوضات بين "امل" و "حزب الله" والحزب القومي الى نتيجة نهائية بعد بشأن المقعد الكاثوليكي في البقاع الشمالي، بعد اعلان النائب مروان فارس عزوفه عن الترشح "لاسباب صحية"؟!

يتمسك "حزب الله" بالنائب اميل رحمة مرشحا عن المقعد الماروني في البقاع الشمالي علما ان القوات اللبنانية قررت ترشيح احد كوادرها عن هذا المقعد.

المستقبل

قيل ان جهة سياسية جنوبية معارضة لثنائي "حزب الله" - "أمل"، أنجزت لائحة مرشحيها في النبطية وتتجه لاعلانها نهاية الاسبوع.

البناء

توقفت مصادر في فصائل المقاومة الفلسطينية المشاركة في مؤتمر طهران لتكريم القيادي الكبير في حزب الله عماد مغنية أنّ ما قاله قائد فيلق القدس في الحرس الثوري تترجمه درجة الدعم والمتابعة التي يقدّمها المسؤولون الإيرانيون للانتفاضة والمقاومة في فلسطين، حيث باتت كلّ الفصائل المعنية بالمقاومة موجودة بوفود قيادية تتناوب على الحضور في طهران، وتلقى اهتماماً بكلّ التفاصيل العلمياتية التي تثيرها مع القيادة الإيرانية كأنّ الحرب واقعة غداً...

لفتت أوساط سياسية إلى إعادة تسليط الضوء على مؤسسة دولية عادت بدورها إلى التلويح باتخاذ قرارات قد تمسّ المقاومة في المرحلة المقبلة. وأشارت المصادر إلى أنه في كلّ فترة تعود المؤسسة المُشار إليها إلى الضوء عندما يحقّق محور المقاومة انتصارات في معاركه ضدّ التنظيمات الإرهابية أو توجيه ضربة قاسية للعدو "الإسرائيلي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا