أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

نيكي هايلي تعرض خدماتها مقابل 200 ألف دولار.. وطائرة خاصّة!

نيكي هايلي تعرض خدماتها مقابل 200 ألف دولار.. وطائرة خاصّة!
نيكي هايلي تعرض خدماتها مقابل 200 ألف دولار.. وطائرة خاصّة!
كشفت شبكة "CNBC" التلفزيونية الأميركية، نقلاً عن 7 مصادر متطابقة، أنّ مندوبة الولايات المتّحدة الأميركية السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، ستعرض خدماتها مقابل 200 ألف دولارٍ بعد رحيلها عن منصبها الشهر الجاري.

وأوضحت "CNBC" استناداً إلى المصادر نفسها، أنّ هايلي ستتحدّث أمام جمهور من الخواصّ عن مطالبتها بمكافآت قدرها 200 ألف دولار، وطائرة خاصة بكبار الشخصيات لتنقلاتها أثناء عملها مع المتعاقدين معها، مشيرة إلى أنّ هذه الشروط تسري على العروض المقدمة إلى هايلي في الولايات المتحدة، وإذا ما دعيت إلى دول أخرى، فمكافأة مشاركتها وتكاليف تنقلاتها سترتفع أكثر.


ولفتت الشبكة الأميركية إلى أنّ هايلي أشارت قبل استقالتها من منصبها كمندوبة واشنطن في الأمم المتحدة، إلى أنّها تنوي التوجه إلى القطاع الخاص من دون أن تكشف المزيد من التفاصيل.

وكشفت الشبكة أنّ قيمة المكافأة التي تشترطها هايلي تماثل ما يتقاضاه كبار السياسيين والمسؤولين الأميركيين السابقين مثل رئيس الاحتياطي الفيدرالي السابق بن برنانكي، والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

يذكر أن نيكي هايلي شغلت في السابق منصب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، وتولت منصب الممثل الدائم للولايات المتحدة في الأمم المتحدة في كانون الثاني 2017، في حين أعلنت استقالتها من هذا المنصب في 9 تشرين الأوّل الماضي بدون أن تكشف عن أسبابها، وغادرت منصبها رسمياً في 7 كانون الثاني الحالي.

Ex-UN Ambassador Nikki Haley charges a whopping $200,000 per speaking gig from CNBC.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”