أخبار عاجلة
بايدن يفوز في أريزونا رسميًا -
مؤشر “داو” يحقق أعلى أداء شهري منذ ثلاثة عقود -
ويسكونسن تصادق على نتائج الانتخابات لمصلحة بايدن -
قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا -

تصريح خطير لرئيس الفلبين: أطلقوا النار على منطقة "الرحم" لدى النساء!

تصريح خطير لرئيس الفلبين: أطلقوا النار على منطقة "الرحم" لدى النساء!
تصريح خطير لرئيس الفلبين: أطلقوا النار على منطقة "الرحم" لدى النساء!

انتقدت منظمات معنية بحقوق النساء في الفلبين تصريحات صدرت عن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، حرّض فيها العسكريين على إطلاق النار على النساء المتمرِّدات في منطقة محدَّدة.

وذكرت صحيفة "Cocounut Manila" أنّ دوتيرتي قال خلال لقاء مع متمرِّدين سابقين ينتمون إلى الجناح العسكري لـ"الحزب الشيوعي الماوي الفلبيني" بينهم عدد من النساء: "قولوا للجنود الأمر الجديد: نحن لا نريد قتلكنَّ.. نحن سنطلق الرصاص على (منطقة الرحم).. من دونه أنتنَّ لا تساوين شيئاً".

اللافت أنّ النص الكامل لكلمة الرئيس الفلبيني ترجم إلى اللّغة الإنكليزية ونشر في موقع إدارة الرئاسة الفلبينية لشؤون العلاقات العامة، إلا أنّ الكلمة الدالة على (منطقة الرحم) استبدلت في النص الرسمي بعدَّة نجمات.

وقد أثار تصريح دوتيرتي استياء وغضب المنظمات الحقوقية النسائية، وبخاصة، مجموعة نساء غابريلا لحقوق المرأة، التي قالت على حسابها في "فيسبوك" إنَّ الرئيس الفلبيني يدعو "الفاشيين من الجيش الشعبي الجديد إلى ارتكاب انتهاكات دموية لحقوق الإنسان".

كما انتقدت متحدثة باسم هذه الجماعة الحقوقية دوتيرتي بعنف واصفة إياه بأنّه "أخطر شخصية فاشية في الحكومة" الفلبينية في الوقت الراهن.

(وكالات - روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا