'ليس في لبنان': الأمطار تُغرق شوارع سيدني وتقطع الكهرباء عن المنازل.. شاهدوا ماذا حصل!

ضربت رياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة أكبر المدن الأسترالية التي تسكنها نسبة كبيرة من المغتربين اللبنانيين، سيدني، اليوم الأربعاء، ما أحدث فوضى في حركة النقل الصباحية.

وفي التفاصيل أنّ الشوارع ومحطات السكك الحديدية والمنازل غرقت بالمياه، فيما أوقفت الرحلات الجوية وتركت 8100 منزل بلا كهرباء.

من جهتها، طالبت الشرطة قائدي السيارات في سيدني بعدم القيادة بسبب "الطقس الشديد السوء"، علماً أنّ شخصاً كان قد قتل في حادث سيارة خلال العاصفة وأصيب رجلا شرطة بجروح خطيرة، وذلك عندما سقطت شجرة عليهما بينما كانا يساعدان قائد سيارة تقطعت به السبل.


بدوره، ذكر المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية، أنه هطلت على سيدني خلال ساعات قليلة ما يتجاوز منسوبه 100 ملليمتر من الأمطار، وهو مستوى يهطل في الأحوال الطبيعية على أكثر مدن البلاد سكانا خلال شهر تشرين الثاني بأكمله.

وذكر مطار سيدني، أكثر مطارات أستراليا ازدحاما، أنه ألغى مالا يقل عن 20 رحلة بعد إغلاق اثنين من مدراجه الثلاثة.

وقالت كايت كيان، المتحدثة باسم المطار: "العاصفة شديدة إلى حد ما في المطار ومحيطه ... نشغل مدرجا واحدا مما يعني أن هناك تأخيرات ومن المرجح إلغاء بعض الرحلات".

وفي تعليقه، حذّر مكتب الأرصاد الجوية، من أنه من المتوقع حدوث سلسلة من العواصف في معظم فترات اليوم قبل تراجع شدتها وأن تضرب رياح قوية شواطئ سيدني.

وفي تناقض صارخ، زادت درجات الحرارة المرتفعة التي قاربت الأربعين درجة مئوية، والرياح القوية من رقعة حرائق الغابات في ولاية كوينزلاند، حيث يكافح رجال الإطفاء منذ نحو أسبوع أكثر من 80 حريقا عبر الولاية الواقعة في شمال أستراليا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”