دعوات للهدنة في سوريا.. لإيصال المساعدات

دعوات للهدنة في سوريا.. لإيصال المساعدات
دعوات للهدنة في سوريا.. لإيصال المساعدات

دعت الأمم المتحدة اليوم، الثلاثاء، إلى وقف فوري للأعمال القتالية لمدَّة شهر على الأقل في كافة أنحاء سوريا بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية، محذِّرة من العواقب الوخيمة الناجمة عن استمرار الأزمة الإنسانية في البلاد.

وناشد المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية وممثِّلو منظمات الأمم المتحدة العاملة في سوريا في بيان مشترك إلى "وقف فوري للأعمال العدائية لمدة شهر كامل على الأقل في جميع أنحاء البلاد للسماح بإيصال المساعدات والخدمات الإنسانية، وإجلاء الحالات الحرجة من المرضى والجرحى".

وحذَّرت الأمم المتحدة من "العواقب الوخيمة المترتبة على تفاقم الأزمة الإنسانية في أنحاء عدة من البلاد"، مشيرة إلى أنّ "الخطَّة التي تقضِي بإيصال المساعدات إلى بعض المناطق تبقى معطلة بسبب القيود المفروضة على الوصول، أو عدم التوافق حول المناطق أو المساعدات أو عدد المستفيدين".

وتوقَّفت عند تردِّي الوضع الإنساني وتعذّر ايصال المساعدات نتيجة العمليات العسكرية كما هو الحال في محافظة إدلب ومنطقة عفرين، وغياب الأمان والخدمات عن مناطق أخرى انتهت فيها المعارك كما في الرقة، بالإضافة إلى صعوبة الوصول الى المناطق المحاصرة وعلى رأسها الغوطة الشرقية قرب دمشق.

واعتبرت أنّه "أما وقد أصبحت الاستجابة الإنسانية رهينة للقتال، فهذا عار على الجميع".

(أ.ف.ب)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسبوع لمعالجة احداث قبر شمون والا ازمة سياسية مفتوحة
التالى زيارة باسيل فجّرتْ توتُّراً في... 'جبل المصالحة'