تركيا تحتجز 42 شخصا بسبب تعليقاتهم على الإنترنت على عملية عفرين

تركيا تحتجز 42 شخصا بسبب تعليقاتهم على الإنترنت على عملية عفرين
تركيا تحتجز 42 شخصا بسبب تعليقاتهم على الإنترنت على عملية عفرين

ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الثلاثاء أن الشرطة التركية ألقت القبض على 42 شخصا من بينهم سياسي مؤيد للأكراد خلال الليل بتهمة ”نشر دعاية إرهابية“ على وسائل التواصل الاجتماعي عن العملية العسكرية التركية التي تستهدف فصيلا كرديا مسلحا في سوريا.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن مداهمات الشرطة تركزت على إقليم إزمير الغربي. وبذلك ارتفع عدد المحتجزين إلى حوالي 70 شخصا منذ بدء (عملية غصن الزيتون) في مطلع الأسبوع.

ويستهدف التوغل في منطقة عفرين وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا حيث يتركز الأكراد منذ عام 1984.

وقالت وكالة الأناضول إن فرق مكافحة الإرهاب شنت عمليات مداهمة متزامنة في مناطق مختلفة من أزمير وإقليمي دنيزلي ومانيسا.

وأضافت أن من بين المعتقلين رئيس حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير، وهو ثاني أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان وتتهمه أنقرة بأنه امتداد لحزب العمال الكردستاني. وينفي الحزب ذلك الاتهام.

وذكرت أن من بين المعتقلين أيضا ستة يشتبه في قيامهم بنشر دعاية في الشوارع تصل إلى حد ”إزعاج الناس“ وقالت إنهم كانون يخططون لتنظيم احتجاج في إحدى الحدائق.

ونفذت الشرطة اعتقالات مماثلة مرتبطة بالتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء البلاد واعتقلت 19 شخصا.

ويوم الاثنين منعت السلطات كل التجمعات الجماهيرية والاحتجاجات والحفلات في مختلف أنحاء العاصمة طوال الفترة التي تستمر فيها عملية عفرين.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”