الحريري: مكافحة التلوث من أبرز المشاريع التي ستعمل عليها الحكومة

الحريري: مكافحة التلوث من أبرز المشاريع التي ستعمل عليها الحكومة
الحريري: مكافحة التلوث من أبرز المشاريع التي ستعمل عليها الحكومة
رعى رئيس الحكومة المكلف ، قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، حفل توقيع اتفاقية بين شركة "ألبان لبنان" وشركة (Livestock Water Recycling LWR) الكندية، لإنشاء محطة لمعالجة النفايات السائلة الناتجة عن المصنع والمزرعة التابعين للشركة في منطقة حوش سنيد في محافظة بعلبك - الهرمل، وذلك بالتعاون مع مشروع مكافحة التلوث البيئي في لبنان "LEPAP".

وتحدّث الحريري فقال: "أود ان أهنئكم جميعاً على هذا الإنجاز، فنحن بحاجة كبيرة لتنظيف نهر الليطاني وهذه خطوة أولى وجيدة في هذا الاتجاه. وآمل أن يقتدي الجميع بهذا المشروع الحيوي للبلد وهو عمل مهم لإنهاء التلوث في الليطاني ويجب علينا أن ندعمه".

وأشار إلى أنّ "هذا المشروع يستفيد من القروض المعطاة من قبل المصرف المركزي والمصارف اللبنانية، لأنّه يعود بفائدة بيئية كبيرة. ونحن نشجع هذا الامر ونشجع أيضا كل المصانع الموجودة في البقاع على ان تحذو حذوه وتعمل بهذه الطريقة. سيكون موضوع مكافحة التلوث من أبرز المشاريع التي ستعمل عليها الحكومة المقبلة لنضع حدا للوباء الحاصل في البقاع. وأنا اجدد التهنئة لكم جميعا وللسفير الايطالي ايضا على هذه المشروع المهم والحيوي للبنان".

حضر الحفل السفير الايطالي ماسيمو ماروتي، النائبان السابقان نبيل دو فريج وغازي يوسف، الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، محافظ البقاع كمال أبو جودة، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، رئيس مجلس ادارة شركة "ألبان لبنان" محمد زيدان، رئيس (Livestock Water Recycling LWR) روس ثورتون، مدير مشروع LEPAP مروان رزق الله، مستشارا الرئيس الحريري فادي فواز ونديم المنلا، وممثلون عن سفارتي كندا وهولندا والبنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة للتنمية ومصرف لبنان وبنك البحر المتوسط وعدد من المشرفين والمساهمين في إنشاء هذا المشروع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية
التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية