أخبار عاجلة
الدولار يتجه للارتفاع -

'الوطني الحر' يتهم و'القوات' و'المستقبل' ينفيان.. ما حقيقة 'الطالب السوري'؟

'الوطني الحر' يتهم و'القوات' و'المستقبل' ينفيان.. ما حقيقة 'الطالب السوري'؟
'الوطني الحر' يتهم و'القوات' و'المستقبل' ينفيان.. ما حقيقة 'الطالب السوري'؟
كشف المكتب الإعلامي في قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر"، في بيانه اليوم السبت، أنَّ "القوات اللبنانية وتيار المستقبل تبنّيا مرشحاً سورياً مقرباً من النظام السوري، خلال الإنتخابات الطالبية التي جرت مؤخراً في الجامعة الأميركية – بيروت AUB". 
ما أعلنه قطاع الشباب في "الوطني الحر"، جاء رداً على ما أسماه "المغالطات الإنتخابية التي ظهرت خلال لقاء طلابي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بخصوص نتائج الانتخابات الطالبية، التي جرت في جامعات LAU، AUB وNDU". وفي هذا السياق، نفت مصادر رسمية بقطاع الطلاب في "القوات اللبنانية" لـ"لبنان24" ما أورده بيان "الوطني الحر"، لافتةً إلى أنَّه "هذا الكلام هدفه ذر الرماد في العيون، والنتائج هي التي تتكلم". وأشارت إلى أنَّ "الوطني الحر يعتقد أنه وجد لنا تهمة في تحالفنا مع مرشح مقرب من النظام السوري وهذا الأمر غير صحيح، وفي الوقت نفسه كان متحالفاً مع حلفاء ما أسماه بالنظام السوري في لبنان مثل حزب الله وحركة أمل والحزب السوري القومي الإجتماعي". 
وأضافت: "في الأساس، لا لزوم للتعليق على هذا المستوى من البيانات، والإنتخابات الطالبية هي مساحة لمعركة تنافسية بين الشباب، وبدا لافتاً وواضحاً أنّ الخسارة صعبة بالنسبة للتيار الوطني الحر". 
بدوره، نفى مسؤول الطلاب المركزي في "تيار المستقبل" بكر حلاوي ما ورد في بيان "الوطني الحر"، مستغرباً "هذه الإشاعات المضللة للحقيقة والتي لا تمت للواقع بصلة"، وقال: "كل الأسماء واضحة وبارزة، وليس صحيحاً أننا تحالفنا مع طالب سوري ومقرب من النظام السوري كما ذكر التيار". 
ورأى حلاوي أنه "لو كان هذا الأمر صحيحاً، لكان الوطني الحر استغلّ ذلك قبل الإنتخابات وعمل على استخدامه ضدنا في سبيل تفشيلنا". وتابع: "إن بث الإشاعات بهذه الطريقة يتنافى مع روح المنافسة الديمقراطية التي برزت في الإنتخابات الطالبية، والتي خاضها تيار المستقبل بقوة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية