فضل الله: لالتزام الموضوعية في معالجة القضايا الداخلية

فضل الله: لالتزام الموضوعية في معالجة القضايا الداخلية
فضل الله: لالتزام الموضوعية في معالجة القضايا الداخلية

أكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله "التزام الموضوعيه في معالجة القضايا الداخلية لأن البلد في حاجة الى تهدئة"، مشددا على "وحدة المعايير وعدم الاستنسابية في التعاطي مع الاعلام".

وقال فضل الله، بعد اجتماع اللجنة: "يجب تطبيق قانون الإعلام لإعطاء الإعلاميين الحرية الكاملة ضمن الأطر القانونية"، مؤكداً أن "الذين يطلقون الكلام غير المسؤول يتحملون مسؤولية ما يحصل في الشارع، فالإعلام ينقل الأحداث".

وقال: "شددنا على أهمية وحدة المعايير والإستنسابية في طرح المواضيع في الإعلام، وعلى تطوير الصحافة الإستقصائية في لبنان".

ورأى فضل الله ان "بعض المسؤولين لوثوا معنى المسؤولية من خلال تصرفاتهم"، مؤكداً "اننا سنعمل حتى انتهاء ولاية مجلس النواب".

ودعا الى "عدم تحويل المشاكل الى الشاشات أو الى الشارع"، وقال: "اننا متمسكون بحرية الإعلام ولا يجب محاسبة من يكشف الفضائح".

وأعلن فضل الله انه "تم الاتفاق على ورشة وطنية للاعلام سيحدد موعدها لاحقاً".

وعن التخابر غير الشرعي، قال: "لن أطلق حكما مسبقا على التخابر غير الشرعي، فالملف لدى القضاء ويوجد استئناف من جهتين هما هيئة القضايا والمدعي العام المالي". وقال: "إذا برأ القضاء الجهة المتهمة بالتخابر الدولي غير الشرعي فلا موقف سياسيا لدينا".

وأضاف: "يمكن الحديث عن سلوكيات بعض القضاة وهناك تحقيقات تحدث عنها وزير العدل"، لافتا الى "اننا نلاحظ استنسابية في بعض القضايا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دبوسي: ليلعب المجتمع المدني دوره بشكل منظم
التالى في موسكو.. أعداد وفيات كورونا تنخفض