الكرملين: روسيا ردّت بحزم على إسقاط "سو-25"

الكرملين: روسيا ردّت بحزم على إسقاط "سو-25"
الكرملين: روسيا ردّت بحزم على إسقاط "سو-25"

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن موسكو ردت بشكل صارم على الإرهابيين لإسقاط المقاتلة سو-25 السبت الماضي.

قال بيسكوف للصحافيين: "عندما تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الانتهاء من المرحلة النشطة من العملية لدعم القوات المسلحة السورية في عملهم لمكافحة الإرهاب، هو قال إن ما تبقى من إمكانات القوات المسلحة الروسية في القواعد المؤقتة كافية لتنفيذ ضربة مدمرة للإرهابيين إذا لزم الأمر".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بأن الكرملين قلق للغاية من امتلاك المعارضة في سوريا لمنظومات دفاع جوي محمولة ويصفها بأنها تشكل "خطرا هائلا" على كل الحكومات.

وكانت "هيئة تحرير الشام"، المقربة من تنظيم "القاعدة" الإرهابي، أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية "سو —25 " في ريف إدلب السوري.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، مساء اليوم السبت، أنه تم إسقاط طائرة حربية روسية من نوع "سو-25 " في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، كما أن قائدها قتل خلال المعركة مع الإرهابيين، وأكدت أن مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا "حميميم" بالتعاون مع الجانب التركي المسؤول عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، يتخذ التدابير اللازمة لاستعادة جثة الطيار الروسي.

كما نشرت وزارة الدفاع الروسية، فيديو لغارة روسية قضت على 30 مسلحا في إدلب باستخدام أسلحة دقيقة في محافظة إدلب في سوريا.

(سبوتنيك)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قاضي قضاة فلسطين: هل تخلت جامعة الدول العربية عن فلسطين؟
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي