أخبار عاجلة
لهذه الأسباب تقاطع 'القوات' جلسة اليوم -
ماذا وراء التكرار؟ -
إصابة جديدة بـ'كورونا' في مالية صيدا! -
خيارات جدّية للأكثرية النيابية -
كيف افتتح سعر صرف الدولار بالسوق السوداء؟ -
خلية الأزمة في المنية: 6 إصابات جديدة خلال 72 ساعة -

مصر والسودان.. اجتماع استخباراتي ودبلوماسي

مصر والسودان.. اجتماع استخباراتي ودبلوماسي
مصر والسودان.. اجتماع استخباراتي ودبلوماسي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، الأحد، إن وزيري خارجية مصر والسودان ورئيسي جهازي المخابرات العامة بالبلدين، سيجتمعون في القاهرة الخميس المقبل، لبحث العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن قضايا إقليمية.

وأضاف أبو زيد في بيان: "القاهرة سوف تستضيف الخميس 8 شباط الجاري اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح أن الاجتماع الرباعي سيسبقه اجتماع بين وزيري الخارجية واجتماع بين رئيسي جهازي المخابرات، ويليه مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية.

واجتمع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع نظيره السوداني عمر حسن البشير في أديس ابابا أواخر يناير، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية إن اجتماع الخميس في القاهرة، سيعقد تنفيذا لتوجيهات أصدرها السيسي والبشير عقب محادثاتهما في أديس أبابا.

وأضاف أن الرئيسين اتفقا في أديس أبابا على إنشاء "آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين.. في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بينهما".

(سكاي نيوز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'التهديد الإرهابي كارثيا'.. داعش يحاول تنفيذ هجوم جديد في أوروبا كل أسبوعين
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي