أخبار عاجلة
كم ستبلغ تعويضات أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية؟ -
هذه التعقيدات تحول دون ولادة الحكومة -
احتجاجات أمام المصارف ورشق للبيض -
شمال لبنان.. طريق أُقفلت وأخرى فتحت -

طوني فرنجية: على عكار الإنخراط باعادة اعمار سوريا

طوني فرنجية: على عكار الإنخراط باعادة اعمار سوريا
طوني فرنجية: على عكار الإنخراط باعادة اعمار سوريا

التقى طوني سليمان فرنجية، في "مؤسسة المردة" في بنشعي، وفداً من "الحراك المدني العكاري"، في حضور النائب السابق كريم الراسي.

وأكد فرنجية أن "القضايا والأزمات تجمع كافة اللبنانيين"، مشدداً على أن "الغبن موجود في كل لبنان ولدى كل الطوائف ولكن بنسب متفاوتة".

واعتبر أن "الوفاق السياسي في لبنان ضروري، إلا أنه عجز عن تأمين الكهرباء واستحداث خطة اقتصادية واضحة".

وقال: "هناك من يحاول حرف البوصلة إثر الخطاب الطائفي، إلا أن البوصلة، اليوم، هي مرفأ طرابلس، مطار قليعات، النقل المشترك، فتلبية حاجات المواطن هي في صلب السياسة وخاصة من الناحية الإنمائية ولجهة تأمين فرص عمل".

وأضاف: "نحن من أوائل الذين نادوا بمبادرة طرابلس مدينة صناعية، ونسعى لتعزيز الصناعة اللبنانية فتتحول كل مدينة ومنطقة لبنانية إلى لاعب أساسي في مختلف القطاعات، وخاصة الصناعة".

من جهة أخرى، أكد فرنجية أن "بعض الذين يخوضون في المزايدات السياسية في الملف السوري أسسوا شركات في سوريا"، معتبراً أن "المواقف السياسية ستختلف بعد الانتخابات النيابية وخاصة مع تخطي سوريا الأزمة التي عاشتها".

ورأى أنه "على عكار كما كافة المناطق اللبنانية الانخراط في عملية إعادة إعمار سوريا، نظراً للتضحيات والأعباء المترتبة عن الأزمة السورية وخاصة في ظل وجود أكثر من مليون لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية".

من جهته، أكد الراسي أن "الحراك المدني العكاري لعب دوراً في الوقوف بوجه المخطط لتحويل عكار إلى مكب نفايات"، مشدداً على دعمه هذا الحراك "الذي يعمل بشكل دؤوب لمصلحة منطقته".

وشدد الوفد على "حاجة لبنان لطاقات شابة"، عارضاً حاجات المنطقة ومطالبا بفتح ملف مطار القليعات "نظراً لانعكاساته على الصعيد الاقتصادي لجهة تنشيط المنطقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عقود الخلوي انتهت في 31 كانون الأوّل.. والاسترداد تلقائي
التالى الحسن: طلبت متابعة التحقيقات في أحداث الساعات الـ48 الماضية