أخبار عاجلة
إيطاليا 'تستعيد' داعشية وأطفالها الأربعة -

بلومبرغ: تحرّك سعودي "مفاجئ" تجاه بعض أفراد العائلة المالكة

بلومبرغ: تحرّك سعودي "مفاجئ" تجاه بعض أفراد العائلة المالكة
بلومبرغ: تحرّك سعودي "مفاجئ" تجاه بعض أفراد العائلة المالكة

نشرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية تقريرا تحدثت فيه عن تحرك سعودي "مفاجئ" تجاه بعض أفراد العائلة المالكة.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن اثنين من المصادر قولهم إن السعودية رفعت "بصورة مفاجئة" المخصصات لبعض أفراد العائلة المالكة، في الوقت الذي تنهي فيه السلطات حملتها ضد الفساد.

وأوضحت المصادر أن آخر راتب شهري مخصص لبعض الأمراء ارتفع بنسبة 50%، عما قبل.

ولكن "بلومبرغ" تواصلت مع مسؤول في الحكومة السعودية، لم يكشف عن هويته، نفى فيه هذا الأمر، وقال: " هذه التقارير غير صحيحة بالمرة".

وأشارت الوكالة الأميركية إلى أنه من غير الواضح حتى الآن، إذا ما كانت تلك المخصصات كانت "استثنائية" أم أنها ستستمر على حالها "المرتفع" بصورة دورية.

وتحدثت "بلومبرغ" عن سبب رفع المخصصات الملكية إلى ما أطلقت عليه محاولة من السلطات السعودية لـ"حفظ التوازن" مع العائلة المالكة، بعدما أثارت قرارات حملة مكافحة الفساد، بعض الأفراد في العائلة المالكة.

وتابعت قائلة "تلك المخصصات كانت مصدر شكوى لعدد من المواطنين السعوديين، خاصة وأن الحكومة تعتمد سلسلة من الإجراءات لكبح الإنفاق المسرف في عدد من القطاعات".

ومضت قائلة "يسلط هذا الأمر أيضا الضوء على مدى المعاناة، التي يواجهها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في محاولاته لكبح اعتماد الشعب على الهبات السخية التي تقدمها الحكومة، وكبح غضب الأمراء، من دون وجود أي ردود فعل عنيفة سواء من الشارع أو داخل أفراد العائلة المالكة".

(بلومبرغ ـ سبوتنيك)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي