هذا ما يؤخّر تعيين مجلس إدارة "تلفزيون لبنان"

هذا ما يؤخّر تعيين مجلس إدارة "تلفزيون لبنان"
هذا ما يؤخّر تعيين مجلس إدارة "تلفزيون لبنان"

أشار وزير الإعلام ملحم الرياشي، في حديث لقناة "MTV"، إلى أنّه "تمّ اعتماد خيار الامتحان في ما يخص موضوع رئيس مجلس إدارة لتلفزيون لبنان، وبعض الأصدقاء لم يوفقوا بسبب معاييره والآلية التي مرّت في وزارة التنمية الإدارية ثم مجلس الخدمة المدنية". وقال: "ليس صحيحاً أنّ تلفزيون لبنان لا يخصع لآلية، فهو مملوك كلّياً من الدولة ممثلة بوزير الإعلام، ورئيس الجمهورية لا يعرقل هذه الآلية بل أنّه لا يضع موضوع تلفزيون لبنان على جدول أعمال مجلس الوزراء". وتابع إنّ "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يؤيد تعيين أحد الأسماء الثلاثة المطروحة لرئاسة مجلس الإدارة، وقد أبلغته عن لسان الدكتور سمير جعجع بالتصويت لصالح توفيق طرابلسي في مجلس الوزراء".

وأضاف إنّ "ملف تلفزيون لبنان موجود منذ عدّة أشهر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بانتظار أن يضعه رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة على جدول الأعمال، فيصبح خلال 16 شهراً، بحسب خطتي، أهم تلفزيون في المنطقة العربية".

وقال إنّ "هذا الملف بات يشكل نقطة سوداء على جدول أعمال مجلس الوزراء، وعلى المجلس أن يتحمل مسؤوليته في هذا الخصوص. كما أنّ هيكلية وزارة الإعلام وكل مشاريع القوانين المرتبطة أصبحت في مجلس الوزراء". وأوضح أنّ "القوات سمت فؤاد خوري عن المقعد الأرثوذكسي ممثلاً عنها في مجلس إدارة التلفزيون". وأكّد أنّ "ما يؤخّر هذا الموضوع هو الخلاف على مدير الوكالة الوطنية للإعلام"، قائلاً: "لن أتراجع عن فصل الوكالة عن التلفزيون لأنّهما أصلاً منفصلان، والوضع مختلف فيهما".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكالة الطاقة الذرية تصدر تقريريها حول إيران... وهذا ما سجّلته!
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي