أخبار عاجلة
كمينٌ لقوى الأمن 'يوقع' بسارق سيارات -
بديل حتي 'جاهز'… وهذا موعد صدور المرسوم! -

علاقة بري مع باسيل غير محسومة

علاقة بري مع باسيل غير محسومة
علاقة بري مع باسيل غير محسومة

كانت مفاجأة امس عدم حضور الوزير باسيل افتتاح مؤتمر الطاقات الاغترابية للقارة الافريقية المنعقد في ساحل العاج، واطل على المؤتمرين عبر الشاشة بكلمة قال فيها: "أعتذر منكم لعدم حضوري اليوم المؤتمر الإقليمي الثاني لقارة إفريقيا والثامن على مستوى العالم، والغياب هو لخشيتي من تعرض مؤتمرنا للأذى نتيجة أعمال تخريبية قد تقع وفق المعلومات التي ترد الينا، والخشية ليست من التعرض لسلامتي الشخصية، وهو أمر أنا معتاد عليه، بل على أشخاصكم، وهو ما لا أرضى أن يسببه وجودي لكم".

ورجحت مصادر مطلعة ان يكون باسيل قداطل من باريس عبر الشاشة، معتبرة انه اذا كان في باريس فعلا فقد فضّل عدم حصول اي إشكال اضافي مع انصار "حركة امل" في المؤتمر يعيد توتير الاجواء في لبنان، وأنه بذلك يساهم في تكريس أجواء التهدئة.

لكن مصادر حركة "أمل" أفادت من ابيدجان، ان باسيل وصل فعلا الى هناك لكنه لم يحضر المؤتمر بسبب الحضور الهزيل المشارك في المؤتمر".

وأشارت مصادر سياسية متابعة انه اذا كانت العلاقات الرئاسية قد عادت الى مجراها تقريباً بعد اتصال الرئيس عون بالرئيس بري، فإن العلاقة مع الوزير باسيل لا زالت غير محسومة والخلاف لا زال قائماً بينه وبين "امل".

(اللواء)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا