أخبار عاجلة
اتصالات 'تضامنية' بالجملة تلقاها عون -

تلاسن وشتائم بين ترامب ومستشارته السابقة

تلاسن وشتائم بين ترامب ومستشارته السابقة
تلاسن وشتائم بين ترامب ومستشارته السابقة

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوما لاذعا على مساعدته السابقة أوماروسا مانيغولت نيومان، إثر بثها مؤخرا تسجيلات سرية من داخل أماكن حساسة يفترض أنها مؤمّنة داخل البيت الأبيض.

وغرد ترامب على موقع تويتر قائلا "مانيغولت توسلت إلي لأجد لها عملا، وقد ملأت الدموع عينيها.. قلت حسنا، كان الجميع في البيت الأبيض يكرهونها، كانت شريرة، ولكن لم تكن ذكية".

وقال ترامب إن المساعدة السابقة التي وصفها بالحمقاء، طالما تغيبت عن الاجتماعات وعن العمل عندما كانت موظفة بالبيت الأبيض، مشيرا إلى أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي أطلق عليها لقب "فاشلة" وحاول فصلها من العمل.

واستدرك قائلا "أخبرته أن يحاول تدبر الأمر، إذا كان ذلك ممكنا، لأنها لم تكن تذكر سوى أمور عظيمة بحقي.. حتى إقالتها".

وكانت نيومان قد بثت في مقابلة أجرتها معها شبكة "أن بي سي" الأحد الماضي تسجيلا صوتيا لجلسة تسريحها من قبل كيلي، متهمة البيت الأبيض والرئيس ترامب بـ "الكذب".

وخلال المقابلة التلفزيونية قالت المستشارة السابقة -التي تروج لكتاب يحمل عنوان "المختل.. شهادة من داخل البيت الأبيض لترامب"- إن الجميع بالبيت الأبيض يكذبون، وذلك في سياق تبرير قرارها بث تسجيلات عن مقابلتها مع كيلي في قاعة الأزمات بالبيت الأبيض منتهكة بذلك القواعد الأمنية.

وتقع تلك القاعة المخصصة لإدارة الأزمات في الطابق تحت الأرضي بمقر الرئاسة الأميركية، وهي محاطة بتدابير أمنية مشددة ويحظر فيها حمل أجهزة إلكترونية.

وتابعت "حميت نفسي، لأنه في البيت الأبيض الجميع يكذب. الرئيس يكذب على الشعب، سارة ساندرز المتحدثة باسم الرئاسة تقف أمام الجميع وتكذب كل يوم. لا بدّ لك أن تحمي نفسك، وإلا تلقيت 17 طعنة سكين في الظهر".

وأضافت "إنهم يواصلون خداع الأمة حول مدى تراجع قدرات (الرئيس) العقلية، صعوبة تعامله مع معلومات معقدة. إنه لا يشارك في بعض أهم القرارات التي تعني بلادنا، كنت شريكة وآسفة على ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاطباء والموظفون نجوا من كارثة.. صورة تكشف حجم الضرر في نقابة الاطباء
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا