أخبار عاجلة
نزلاء سجن زحلة للرجال: يقتلوننا بدم بارد -

وزير دفاع قطر يكشف لـ"واشنطن بوست" هذه التفاصيل.. للمرة الأولى

وزير دفاع قطر يكشف لـ"واشنطن بوست" هذه التفاصيل.. للمرة الأولى
وزير دفاع قطر يكشف لـ"واشنطن بوست" هذه التفاصيل.. للمرة الأولى

أجرى وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية حواراً مع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، كشف فيه عمّا وصفه بـ"محاولة السعودية والإمارات غزو بلاد"، متحدّثاً فيه عن تفاصيل محاولة الإطاحة بالأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وردّ وزير الدفاع القطري في الحوار على سؤال إذا ما كان وجود القوات التركية على أرضه بسبب خوف بلاده من غزو السعودية أو الإمارات لها، قائلاً: "لن أقول خوف، ولكن كانت لديهم نوايا للتدخل عسكرياً". وتابع قائلاً: "بالتأكيد السعودية والإمارات كانت لديهم النية، لكن علاقاتنا مع تركيا، تعود لما قبل تلك الأزمة".

ومضى بقوله: "سبق وأعلنا هذه النية، في بداية الأزمة كان لديهم هذه النية، لقد حاولوا كلّ شيء، حاولوا إثارة القبائل، استخدموا المساجد ضدّنا، ثمّ حاولوا الحصول على بعض الدمى للإطاحة بقادتنا واستبدالها بهم".

وردّ العطية على سؤال مباشر حول ما إذا كانت السعودية والإمارات ترغبان في تثبيت أمير جديد لقطر، قائلاً: "نعم صحيح، استخدموا دمية خاصة بهم، وهو عبد الله بن علي آل ثاني (أحد أقارب الأمير القطري السابق) على شاشة التلفزيون، ثمّ عندما فشلت خطتهم، اختطفوا الرجل، حتى حاول الإنتحار والخروج من أبو ظبي، حاولوا إغواءه، لكنهم وجدوا بديلاً له وأرادوا التخلص منه، والإستعانة بواحد آخر". وقال العطية: "لا يستطيعون أن يفعلوا أيّ شيء، الشعب القطري يحب أميره".

ويقوم وزير دفاع وخارجية قطر بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، أبرم خلالها عدداً من الإتفاقات الإقتصادية والعسكرية مع السلطات الأميركية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما جديد ملف تعويض المتضررين من انفجار المرفأ المضمونين لدى شركات التأمين؟
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي