اجتماع للبحث في إنشاء قصر عدل جديد

اجتماع للبحث في إنشاء قصر عدل جديد
اجتماع للبحث في إنشاء قصر عدل جديد

عقد وزير العدل سليم جريصاتي، مساء اليوم الجمعة في مكتبه بالوزارة، اجتماعاً ضمّ النائب آلان عون، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري خوري، الرئيس الأوّل الإستئنافي في جبل لبنان القاضي رجا خوري، رؤساء بلديات واتحادات بلدية في منطقة جبل لبنان، وتمّ البحث في مشروع إنشاء قصر عدل جديد في منطقة بعبدا العقارية.

على الأثر، صرح عون: "لقاؤنا اليوم في إطار إنشاء مبنى جديد لقصر العدل في بعبدا لأن قصر العدل الحالي لم يعد يتحمل الضغط الكبير عليه، ويحتاج الى توسعة وإنشاء مبنى إضافي".

وأضاف: "هذا الإجتماع يأتي استكمالاً لاجتماع سابق تمّ خلاله عرض مشروع البناء الجديد، وفي هذا المجال ننوه بدور رؤساء البلديات الذين يتحملون مسؤولياتهم في المساعدة والمساهمة بإنجاز العديد من المشاريع، منها على سبيل المثال مبنى الأمن العام في جبل لبنان وتحسين وضع قصر العدل الحالي. كما أنهم أبدوا اليوم أيضاً، كل استعداد للمساهمة في إنشاء مبنى جديد لقصر العدل في جبل لبنان".

وتابع: "الموضوع يحتاج الى متابعة وبذل الجهود من الجميع لأن الكل معني، فقصر العدل يؤدي خدماته لكل منطقة جبل لبنان، والمعروف ان ميزانية وزارة العدل محدودة والجميع يعرف وضع الدولة. لذا نشكر البلديات التي أبدت كل الاستعداد للتعاون من أجل إنجاز قصر عدل جديد يلبي حاجات المواطنين ويحافظ على كراماتهم وأيضا كي يتمكن القضاة من تأدية واجباتهم".

وردّاً على سؤال عن المدة المتوقعة لانجاز المشروع، قال عون: "في ضوء ما يتوفر من أموال سيطلق المشروع في مدة غير طويلة، فالأرض موجودة والمشروع وخرائطه ستجهز في المدى القريب. يبقى التمويل وهو الأهم، ونحن بصدد البحث لتأمينه والبلديات المعنية على استعداد للمساهمة كل حسب قدرتها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي