فرعون: لعدم سلوك أي طريق تقود للاقتراب من الخطوط الحمراء

فرعون: لعدم سلوك أي طريق تقود للاقتراب من الخطوط الحمراء
فرعون: لعدم سلوك أي طريق تقود للاقتراب من الخطوط الحمراء

أكَّد وزير الدولة لشؤون التّخطيط ميشال فرعون في تصريح أنّ "بلدنا تكفيه الأزمات التي خيوطها أو مصدرها إقليمي أو خارجي وطبعاً منها المطامع الدائمة الإسرائيلية، كما أن لبنان يستطيع أن يكون ساحة صراع في أي وقت".

أضاف: "خلال آخر أربع سنوات، كان هناك اتفاق استثنائي بغطاء داخلي وخارجي على الأمن، الأمر الذي جعلنا نتمتع باستقرار أمني استثنائي مقابل الأزمات في الجوار، بالإضافة إلى الحد المقبول من الاستقرار السياسي بعد انتخاب رئيس الجمهورية".

وقال: "يجب علينا اليوم، مهما كانت شدَّة الأزمة الداخلية، أن يكون الحرص الدائم للمسؤولين في أدائهم على ألا نسلك أيَّ طريق تقود إلى الاقتراب من الخطوط الحمراء التي هي الشارع، أو الانتخابات، أو اتفاق الطائف، أو الحكومة إذ لا بديل عن الحكومة قبل الانتخابات وخصوصاً قبل المؤتمرات الدولية للبنان ولو أن الحكومة يمكن عادة أن تكون ضحية توتُّر سياسي".

وأسف لـ"كون هذه الأزمة قادتنا إلى لمس كل الخطوط الحمراء من الشارع، إلى الحكومة، والانتخابات والطائف من دون أن تكون نتيجة مؤامرة خارجية ممَّا يحتِّم علينا المعالجة".

واعتبر أنّ "الحلَّ عند أصحاب الشأن ويقال: "ما بتصغر إذا ما بتكبر" فحان الوقت أن تصغر المشكلة بعد الوصول إلى الخطوط الحمراء، والحلّ برأيي ممكن مع الإرادة، وعلى الأقل أن تدار المشكلة كي تبقى بعيدة عن الخطوط الحمراء لأنّ الناس دفعت أثماناً للعواصف الخارجية ولا نستطيع أن نحمِّلهم هواجس وقلق الانزلاق الداخلي الذي يؤثِّر على مصالحهم وحياتهم وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي