لهذا السبب أقام سعيد غداء على شرف السفير اليعقوب!

لهذا السبب أقام سعيد غداء على شرف السفير اليعقوب!
لهذا السبب أقام سعيد غداء على شرف السفير اليعقوب!

كتبت صحيفة "الجمهورية": "كان لافتاً الغداء الذي أقامه رئيس "لقاء سيدة الجبل" النائب السابق فارس سعيد ظهر امس على شرف السفير السعودي وليد اليعقوب، في حضور عدد من الشخصيات السياسية والدينية والمصرفية والاعلامية.

وقال سعيد انه اراد تكريم السفير اليعقوب "لأنه اولاً صديق، وثانياً لشكره على الجهود التي بذلها في سبيل إنجاح زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الرياض. وجرى عرض للعلاقات الثنائية وللوضع في لبنان والمنطقة من دون الدخول في اي تفاصيل سياسية داخلية او انتخابية".

وأوضح، ردّاً على سؤال، انه لم يتبلّغ أيّ زيارة مرتقبة لموفد سعودي الى لبنان "وليس عندي أيّ مُعطى بشأن اي زيارة"، نافياً اي زيارة قريبة له الى الرياض، مؤكداً ان لا علم لديه "عن زيارات لبنانية مرتقبة الى المملكة".

وعن موقف السعودية من الاستحقاق النيابي وهل من رسائل محددة؟ اجاب: "لم ندخل في اي تفصيل داخلي. في رأيي الانتخابات ستجري في موعدها، امّا السفير السعودي فلم يُبد اي رأي في شأن هذا الاستحقاق".

وعندما سُئل: لكنّ كلاماً كثيراً قيل عن دخول سعودي مُرتقب على خط الانتخابات لاستنهاض الحلفاء؟ أجاب: "السفير اليعقوب لم يدخل في خصوصيات الشأن اللبناني، كذلك لا اعتقد أنّ السعودية على استعداد للدخول في هذا الشأن".

(الجمهورية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهّاب لجنبلاط: بيكفي بقا الناس بحاجة للإستقرار
التالى إشكال في القرقف