عطاالله لجنبلاط: ما وصل اليه الوضع الاقتصادي كان بفضلك

عطاالله لجنبلاط: ما وصل اليه الوضع الاقتصادي كان بفضلك
عطاالله لجنبلاط: ما وصل اليه الوضع الاقتصادي كان بفضلك

رد النائب جورج عطاالله على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بالقول:”إن عدم الدفع بإتجاه حل ازمة النازحين خيانة وطنية، واولى الخطوات الاقتصادية تبدأ بإقفال صندوق المهجرين”. وسأل: “أوتسأل عن الاقتصاد يا وليد بيك؟ وازمة النزوح ادت الى تقليص الناتج المحلي 5 % وزادت الكلفة على الاقتصاد 18 مليار دولار وضاعفت معدل البطالة لتصل الى 35 % ورفعت من نسبة الجريمة الى 60 %؟”.

أضاف: “ما وصل اليه الوضع الاقتصادي كان بفضلك وبفضل أمثالك، والحل يبدأ باقفال مزاريب الهدر وأولها صندوق المهجرين الذي استنزف خزينة الدولة لاكثر من ثلاثة عقود من دون ان يحقق العودة”.

وختم: “جربك اللبنانيون لثلاثة عقود في زمن السلم ولم تنجح سوى في بناء الامبراطوريات المالية التي لديها اكتر من دفتر حساب ولم تنجح الا في بناء امارة حدودها الشوف. فدعك عنا لاننا نريد بناء وطن على كامل أرض لبنان”. 

وكان قد غرد جنبلاط صباحا، قائلا “لماذا لا يأتي فريق السلطة على ذكر القانون رقم ١٠ الذي يضع شروطا تعجيزية لعودة اللاجئين السوريين فتكتفي السلطة برسالة وليد المعلم وما ادرانا بادواره السابقة قبيل اغتيال الحريري .اين هي الخطوات الاصلاحية الجدية لتخفيف العجز والحفاظ على النقد بدل التبشير بالانهيار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية