أخبار عاجلة
قصف تركي يستهدف إقليم كردستان-العراق -

خامنئي: واشنطن نقلت "داعش" إلى أفغانستان

خامنئي: واشنطن نقلت "داعش" إلى أفغانستان
خامنئي: واشنطن نقلت "داعش" إلى أفغانستان

قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إن الولايات المتحدة الأميركية نقلت تنظيم "داعش" من سوريا والعراق إلى أفغانستان بهدف تبرير وجودها في المنطقة.

وأعرب خامنئي، خلال تصريحاته اليوم الثلاثاء، عن "أسفه العميق إزاء المجازر التي تعرض لها الشعب الأفغاني مؤخرا على يد العمليات الإرهابية"، التي تبناها "داعش" الإرهابي.

وشدد على أن "عمليات داعش في أفغانستان مؤخرا هي بداية نقل هذا التنظيم على يد أميركا إلى هذا البلد بعد هزيمته في سوريا والعراق، بهدف توفير الأمن للكيان الصهيوني وتبرير استمرار الوجود الاميركي في المنطقة".

ونوه خامنئي بأن: "الإرهابيين المدعومين من أميركا لا يفرقون بين شيعة وسنة، فهم يستهدفون المدنيين سنة وشيعة"، وقال: "أميركا تسعى لزعزعة استقرار المنطقة كي تبقي شعوبها وحكوماتها مشغولة بنفسها، ولا تفكر بمواجهة الأداة الخبيثة للاستكبار المتمثلة بالكيان الصهيوني".

واتهم المرشد الأعلى الإيراني واشنطن بزعزعة الأمن في كابول، مشددا على أن "المجازر التي بدأت في المنطقة منذ 20 عاما كانت بسبب أدوات أميركا المباشرة أو غير المباشرة في المنطقة، وذلك بهدف زعزعة الأمن الإقليمي وتأمين وجودها وتحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية".

(RT)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حجر مخالطين لحالة 'كورونا' في البيرة
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي