أخبار عاجلة

أضخم سفينة حبوب في العالم GEORGIA T رست بمرفأ طرابلس

أضخم سفينة حبوب في العالم GEORGIA T رست بمرفأ طرابلس
أضخم سفينة حبوب في العالم GEORGIA T رست بمرفأ طرابلس

رست على رصيف مرفأ طرابلس أضخم سفينة حبوب في العالم Georgia T نوع Panamax بطول 230 مترا وعرض 32 مترا وعمق 14 مترا، وهي محملة 80 ألف طن من حبوب الذرة، وآتية من أحد مرافئ البرازيل، وبدأت بتفريغ حمولة 22 الف طن على رصيف محطة الحبوب في مرفأ طرابلس.

وقال مدير المرفأ أحمد تامر: "هذا مؤشر واضح لتحول مرفأ طرابلس الى مرفأ محوري للحبوب في شرق البحر المتوسط، حيث بدأت تزوره السفن الضخمة التي تفرغ حمولاتها في أكثر من مرفأ".

وأضاف: "يتم هذا التحول الاستراتيجي في خدمات مرفأ طرابلس مع البدء قريبا ببناء أهم اهراءات للحبوب في المرفأ، وستصل سعتها الى 150 الف طن، ومن المنتظر الانتهاء من بنائها مع نهاية هذا العام وبداية العام المقبل".

وختم: "هذا النجاح الكبير الذي يحققه المرفأ يعود الفضل فيه بداية لوزير الاشغال والنقل يوسف فنيانوس الذي يتوصل معنا يوميا لتطوير هذا المرفق الحيوي، كما يعود الفضل الى الوزراء السابقين وكل القيادات السياسية في طرابلس التي وقفت الى جانبنا في احلك الظروف، ونحن بدورنا نعد الطرابلسيين والشماليين بأن المرفا سيصبح من اهم الرافئ في المنطقة، خصوصا بعد تطوير رصيف الحاويات التي تشغله شركة gulf tainer".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عين التينة: ندعم تكليف الحريري
التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف