نجم: لا أقبل بتحقير أو إهانة القضاء

نجم: لا أقبل بتحقير أو إهانة القضاء
نجم: لا أقبل بتحقير أو إهانة القضاء

أكدت وزيرة العدل ماري كلود نجم في حديث عبر قناة "الجديد" أنّ "هذه الحكومة ليست حكومة خيار بل نتيجة ثورة في الشارع"، موضحة أنّ "الضغط السياسي لا يزال موجوداً ونحاول الوقوف بوجه الضغط السياسي ونعلم ان هذه الحكومة لا تخرج من التوازنات السياسية في البلد".

 

وأضافت: "قيل لي ان دوري هو ان اعطي رأيي في المرشحين المسيحيين المارونيين فقط فيما يخص التعيينات ولن اقبل بهذا الامر اطلاقاً، وإذا كان المرشحون ليس لديهم كفاءة، سوف أتصدى لهذا الأمر، وأنا ضد تعيين القضاة في المراكز الإدارية".

 

وأعربت نجم عن استغرابها لموقف نواب تيار المستقبل، الذين "اعتبروا ان آلية التعيينات غير دستورية ولكنهم عادوا وصوتوا معها".

 

وفي قضية النائب هادي حبيش والقاضية غادة عون قالت نجم: "لا أقبل كوزيرة عدل بتحقير أو إهانة القضاء، والنائب حبيش قام بنوع من الاحتلال لمكتب القاضية عون اضافة الى الاعتداء اللفظي وهذا ما شاهدناه جميعا من خلال الفيديوهات وانا معه فيما يخص التدخل السياسي في القضاء".

 

وتابعت: "أتمنى من الطبقة السياسية أولاً احترام القضاء والقضاة ولا أقبل بالاعتداء على القضاء"، مؤكدة أنّ "رئيس الجمهورية لم يطلب منها أي شيء في ملف التشكيلات القضائية".

 

إلى ذلك، أعلنت نجم أنها "اتصلت بوزيرة العدل الفرنسية بخصوص قضية جورج إبراهيم عبدالله وستتابع هذا الملف".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الافراج عن مخطوف في نحلة ونقله الى المستشفى نتيجة تعرضه للضرب
التالى 'الأكبر على مستوى البلاد'.. إيران تدشّن مركزاً نووياً للتّشعيع بـ'غاما'!